كتاب "جورجى والفيروس العملاق" لـ الأطفال ترجم لـ 5 لغات للتغلب على كورونا

الأربعاء، 13 مايو 2020 10:00 م
 كتاب "جورجى والفيروس العملاق" لـ الأطفال ترجم لـ 5 لغات للتغلب على كورونا غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكافح الآباء لشرح أشياء معينة لأطفالهم، وهناك مواضيع يمكن أن تكون صعبة أو حساسة،  لكن ماذا عن الأوبئة؟ فعندما وجد العالم نفسه في قبضة فيروس كورونا، كانت الموارد المتاحة للآباء قليلة، لذا تم إصدار كتب للتغلب على هذه المشكلة، ومن ذلك كتاب تلوين قدمته "صفير أكملت" لمساعدة الأطفال على التعامل مع ما قد يرونه أو يسمعون عن الفيروس وتأثيراته، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع asunow.asu

georgie_and_the_giant_germ_3

 

عندما اندلعت جائحة فيروس كورونا، فى وقت سابق من هذا العام، أدى ذلك لزيادة دافع مساعدة الأطفال والأسر، وتم إصدار كتاب يحمل عنوان "جورجى والفيروس العملاق" وترجم حتى الآن إلى الإسبانية والفرنسية والألمانية والعربية والعبرية.

وتدور القصة حول صبى يدعى جورجى، يريد أن يعلم عن فيروس كورونا، ولديه أسئلة لأمه، ويقدم الكتاب تفسيرات هادئة ودقيقة وبسيطة، ويتعرف جورجي على أهمية غسل يديه جيدًا، ولماذا يجب عليه البقاء فى المنزل وعدم قدرته على الخروج واللعب مع الأصدقاء، وكيف يمكن أن يجعلك التعرف على الفيروس غاضبًا، حتى لو كنت بالغًا.

و"صفير أكملت" استاذة مساعدة فى كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة ولاية أريزونا وفى كلية واتس للخدمة فى جامعة ميشيغان الأمريكية.

جدير بالذكر، أن صفير أكملت، قامت باصدار كتاب خلال عام 2018، مكتوبا باللغتين الإنجليزية والإسبانية لمساعدة الأطفال على التعامل مع معاناة الانفصال عن أمهاتهم وآبائهم خلال الانفصال القسرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة