موسكو تعلن تحقيق توازن بين عدد مرضى كورونا فى المستشفيات وعدد المغادرين

الأربعاء، 13 مايو 2020 02:56 م
موسكو تعلن تحقيق توازن بين عدد مرضى كورونا فى المستشفيات وعدد المغادرين روسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ذكر موقع روسيا اليوم، أن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، أعلن أنه لأول مرة منذ بدء تفشي فيروس كورونا تعادل عدد المرضى الذين يغادرون المرافق الطبية مع عدد الحالات التي يتم نقلها إلى المستشفيات، موضحا أن أكثر من 100 ألف مريض، بينهم 4 آلاف طفل، موجودون في المستفيات للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا، بينما يتلقى نحو 140 ألف مصاب، بينهم حوالي 10 آلاف طفل، العلاج في المنازل والعيادات.

وأضاف وزير الصحة الروسي أن هناك نحو 1500 مريض على أجهزة التنفس الصناعى، لافتا إلى أن روسيا لم تشهد نقصا في الأسرة لمرضى كورونا في أي من مراحل تفشي الوباء، مضيفا أنه تم نشر حولي 140 ألف سرير حتى اليوم، حيث تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد اليوم الأربعاء 242 ألفا، وتماثل أكثر من 48 ألف شخص للشفاء، فيما توفي 2212 شخصا.

وفى وقت سابق أعلن وزير الصحة الروسى، ميخائيل موراشكو، اليوم الأربعاء، بأنه من المقرر أن تبدأ التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا خلال يونيو المقبل، ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن موراشكو قوله -خلال اجتماع بمجلس الدوما الروسى رداً على سؤال عن موعد ظهور اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في روسيا- "في يونيو... من المقرر أن تبدأ التجارب السريرية، ووفقا للنتائج ما قبل السريرية، سنحدد عدد اللقاحات التي يجب تجريبها".

 

وأضاف أنه يتوقع أن يظهر اللقاح في يوليو، وأقرب إلى العشرة أيام الأخيرة منه. وبحسب الوزير، هناك الآن مثل هذه التوقعات من الباحثين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة