يونيسيف تحذر من تسبب كورونا في وفاة 6 الاف طفل يوميا خلال 6 أشهر في 118 دولة

الأربعاء، 13 مايو 2020 02:34 م
يونيسيف تحذر من تسبب كورونا في وفاة 6 الاف طفل يوميا خلال 6 أشهر في 118 دولة اطفال - ارشيفيه
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفول " اليونيسف" اليوم الأربعاء تحذير إن وباء فيروس كورونا من الممكن أن يتسبب في وفاة 6 الاف طفل كل يوم لأسباب يمكن الوقاية منها خلال الأشهر الستة المقبلة ، حيث يستمر وباء كورونا في إضعاف النظم الصحية وتعطيل الخدمات الروتينية.

وأفد بيان اليونيسيف أن هذا التقدير وفقا لبحث من كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة ، استنادًا إلى أسوأ السيناريوهات في 118 دولة منخفضة ومتوسطة الدخل ، يقدر التحليل أن 1.2 مليون حالة وفاة إضافية دون سن الخامسة يمكن أن تحدث في ستة أشهر فقط ، بسبب انخفاض مستويات تغطية الخدمات الصحية الروتينية للأطفال ، لافتا إلى أن هذه الوفيات المحتملة للأطفال ستكون بالإضافة إلى 2.5 مليون طفل يموتون بالفعل قبل عيد ميلادهم الخامس كل ستة أشهر

ومن جانبها قالت المديرة التنفيذية لليونيسف ، هنرييتا فور ، "في ظل أسوأ السيناريوهات ، يمكن أن يزداد العدد العالمي للأطفال الذين يموتون قبل أعياد ميلادهم الخامسة للمرة الأولى منذ عقود". يجب ألا ندع الأمهات والأطفال يصبحون أضرارا جانبية في مكافحة الفيروس. ويجب ألا ندع عقوداً من التقدم في الحد من وفيات الأطفال والأمهات التي يمكن الوقاية منها ".

ولفت تقرير اليونيسيف إلى أن ما يقرب من 1.3 مليار طالب - أكثر من 72 %  خارج المدرسة نتيجة لإغلاق المدارس في جميع أنحاء البلاد في 177 دولة ،وأضاف التقرير أنه ما يقرب من 370 مليون طفل في 143 دولة يعتمدون عادة على وجبات مدرسية للحصول على مصدر موثوق للتغذية اليومية يجب عليهم الآن البحث عن مصادر أخرى حيث يتم إغلاق المدارس.

ولفت التقرير أنه قد يفوت التطعيم ضد الحصبة أكثر من 117 مليون طفل في 37 دولة حيث يتسبب الوباء في توقف حملات التحصين للحد من خطر انتشار الفيروس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة