أكرم القصاص - علا الشافعي

CNN: "انتاركتيكا" المكان الأكثر أمانا فى العالم بصفر إصابات بفيروس كورونا

الخميس، 14 مايو 2020 02:56 م
CNN: "انتاركتيكا" المكان الأكثر أمانا فى العالم بصفر إصابات بفيروس كورونا انتاركتيكا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت شبكة "سى إن إن" الأمريكية الضوء على القارة القطبية الجنوبية التى لم تسجل أى إصابة بفيروس كورونا المستجد، ووصفتها بأنها حاليا المكان الأكثر أمانا على كوكب الأرض.

 

 وقالت "سى إن إن" إنه بينما يعيش بقية العالم فى صراع مستميت مع وباء كورونا، تمكنت القارة المتجمدة من البقاء خالية كلياً من العدوى، وهى الوحيدة وسط قارات العالم فى ذلك.

 

وفى الوقت الحالى، تعتبر القارة القطبية الجنوبية، أو أنتارتيكا، وهى أبرد مكان على وجه الأرض،  بمثابة "أكثر الأماكن أماناً فى العالم"، مع تسجيل صفر حالات إصابة بفيروس كورونا. وتوضح الشبكة الأمريكية أن الفيروس القاتل كان على وشك أن يلحق بالقارة المتجمدة عندما ضرب الوباء السفن السياحية لهذا الموسم، ومع ذلك لم يتمكن الفيروس من الوصول إلى شواطئها المتجمدة.

 

وتقول "سى إن إن" إنه على الرغم من عدم وجود سكان أصليين هنا، يقيم فى أنتاركتيكا حالياً حوالى 5 آلاف شخص، ومعظمهم من العلماء والباحثين فى 80 قاعدة ومركز أبحاث. من بينهم كيرى نيلسون، المنسقة الإدارية فى محطة بالمر، وهى محطة أبحاث أمريكية فى جزيرة أنفير، والتى قالت إنها لا تظن أن هناك من لا يشعر بالامتنان لوجوده هناك فى مأمن.

 

وأشارت نيلسون إلى أن الجميع يقدر للغاية العيش فى مكان يغيب عنه المرض وجميع التداعيات المترتبة عليه. ورغم ابتعادهم عن الوباء جغرافيا، إلا أن نيلسون وفريقها يتابعون التطورات باستمرار.

 

وازدهرت السياحة فى أنتاركتيكا خلال السنوات الأخيرة، حيث أصبحت الرحلات البحرية فى القطب الشمالى أكثر شيوعأً. زراها ما يقرب من 56 ألف شخص خلال موسم 2018 -2019.  لكن المحطات الموجودة هناك بدأت فى وضع قيود على الزيارات السياحية فى وقت مبكر من  العام، عندما بدأ الفيروس فى الانتشار فى جميع أنحاء العالم، وتم إغلاق المنطقة فى وقت لاحق وإلغاء جميع الزيارات السياحية.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة