أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ مناعة: منحنى كورونا فى مصر "متموج" ..وخطة التعايش مع الفيروس معدة بشكل جيد

الخميس، 14 مايو 2020 01:33 م
أستاذ مناعة: منحنى كورونا فى مصر "متموج" ..وخطة التعايش مع الفيروس معدة بشكل جيد الدكتور أشرف عقبة
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن خطة وزارة الصحة للتعايش مع كورونا معدة بشكل جيد، وتستهدف خلق حالة من التوازن بين حماية المواطنين، واستمرار عجلة الإنتاج.

وأشار "عقبة"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن تخطي أزمة كورونا يتطلب تضافر بين المواطنين مع الجهات الحكومية.

وأضاف رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن منحنى الوباء في مصر يعتبر "متموج"، حيث ترتفع نسبة الإصابات يوم، وتنخفض اليوم التالي، وهذا يتطلب مزيدا من الالتزام من جانب المواطنين.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاربعاء، عن خروج 160 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2486 حالة حتى أمس.

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه لن يتم فتح صالات الجيم وقاعات الاحتفالات أو الاستراحات المغلقة بالأندية خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع تطبيق خطة التعايش في مرحلتها الأولي مع فيروس كورونا.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه سيتم تخصيص عربة كاملة لكبار السن والحوامل في المترو وتخصيص مقاعد خاصة اضافية لكبار السن والحوامل في جميع وسائل النقل الأخرى.

وأوضحت وزارة الصحة أنه سيتم تشجيع الدفع الإلكتروني ونشر هذا السلوك بين المواطنين خاصة بالمولات التجارية مع تشجيع الشراء باستخدام خدمات الشراء الالكتروني (Online) .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة