أكرم القصاص - علا الشافعي

أعضاء "خطة بالبرلمان" يكشفون تفاصيل حضور النائبة شيرين فراج اجتماع اللجنة الماضى: حضرت ما يقرب من 15 دقيقة.. جلست بجوار طلعت خليل وخلف النائبة بسنت فهمى.. وملتزمون بإجراءات العزل المنزلى ولا نشعر بأى أعراض

الخميس، 14 مايو 2020 12:00 ص
أعضاء "خطة بالبرلمان" يكشفون تفاصيل حضور النائبة شيرين فراج اجتماع اللجنة الماضى: حضرت ما يقرب من 15 دقيقة.. جلست بجوار طلعت خليل وخلف النائبة بسنت فهمى.. وملتزمون بإجراءات العزل المنزلى ولا نشعر بأى أعراض
كتب ـ عبد اللطيف صبح ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أعضاء لجنة الخطة بمجلس النواب أنهم لم يشعروا بأعراض فيروس كورونا وذلك إثر إعلان إصابة الدكتور شيرين فراج التى كانت حاضرة اجتماع اللجنة يوم الخميس الماضى لمدة 15 دقيقة تقريبا، مؤكدين انهم ملتزمين بتنفيذ إجراءات العزل المنزلى، وفى حال الشعور بأى أعراض سيتم التوجه على الفور لعمل الفحوصات اللازمة للتأكد، مشيدين بالجهود التى تبذلها الأمانة العامة للبرلمان وحزمة الإجراءات الوقائية.

ومن ناحيته أكد النائب طلعت خليل أنه اتخذ قرارا بالعزل الذاتى فور علمه بتأكد إصابة النائبة الدكتورة شيرين فراج، لافتا إلى أنه حتى الآن لا يُعانى من أى أعراض تشبه أعراض الإصابة بفيروس كورونا، لافتا إلى أنه سيُجرى التحاليل والفحوصات اللازمة للتأكد من عدم حمله للفيروس.

وأوضح خليل، لـ"اليوم السابع"، أنه خالط النائبة الدكتورة شيرين فراج أثناء اجتماعات لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة، قائلا: "الدكتورة شيرين كانت تقعد فى مكان قريب منى، وكنا نتبادل النقاش حول بعض الملاحظات فى الموازنة، وفى إحدى المرات مسكت موبايلى كانت بتقرأ منه حاجة".

ولفت النائب طلعت خليل، إلى أنه قرر عزل نفسه داخل منزله بمحافظة السويس، مشيرا إلى أنه يتجنب التعامل المباشر مع أفراد أسرته حرصا وخوفا عليهم، موضحا أنه لا مجال للتهاون فى مثل هذه الأمور وأن الوقاية خير من ألف علاج، مضيفا أنه اعتذر عن حضور اجتماع نواب السويس بالمحافظ اليوم الأربعاء حرصا على الجميع، وذلك على الرغم من أنه كان من أول النواب الذين طالبوا بعقد هذا الاجتماع لمناقشة عدد من الملفات الهامة مع المحافظ والتى تتعلق بجهود مكافحة انتشار فيروس كورونا فى السويس.

فى سياق آخر قال المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إنه يمارس حياته بشكل طبيعى، لافتا إلى أنه لم يتعامل مع النائبة شيرين فراج بشكل مباشر خلال اجتماعات لجنة الخطة والموازنة، كما أنه لم يشعر بأى أعراض حتى الآن، وبالتالى لم يتخذ قرارا بالعزل وأنه توجه اليوم إلى مقر البرلمان لممارسة عمله بشكل طبيعى ومتابعة إنهاء تقارير اللجنة لعرضها على الجلسة العامة.

ولفت النائب ياسر عمر إلى أن اللجنة ملتزمة بكافة الإجراءات الوقائية، وأنه يتم إلزام كل من يحضر اجتماعات اللجنة بارتداء الكمامة الطبية والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعى.

ومن ناحيته توجه النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، بالشكر لأهل دائرته، قائلا: "أشكر عاصفة الاتصالات التى تلقيتها عبر هاتفى من المسئولين وأهلنا فى مركز طهطا وكل ربوع مصر للاطمئنان على شخصى البسيط بعد نشر خبر صحفى تضمن معلومات مغلوطة مفادها مخالطتى النائبة المحترمة شيرين فراج التى أدعو الله لها بالعافية والصحة بعد تأكد إصابتها بفيروس كورونا".

وأوضح سالم، أن النائبة شيرين فراج كانت من أكثر الأعضاء حرصا على حضور اجتماعات اللجنة الأسبوع الماضى لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020/2021، إلا أنه أكد عدم تواصله مع النائبة بشكل مباشر، لافتا إلى أن اجتماعات اللجنة تنعقد تحت إجراءات احترازية ووقائية مشددة، وأنه لا مجال للاختلاط بين النواب بشكل قد يسمح بانتقال العدوى فى حالة إصابة أحدهم بالفيروس.

وقال سالم: "ما أود توضيحه هو أننى لم ألتقِ الأخت العزيزة معالى النائبة لانصرافى من اللجنة قبل وصولها وذلك لارتباطى بموعد السفر إلى طهطا، ومن كانت تجلس إلى جوارى هى الزميلة النائبة ميرفت ألكسان، وفى مرة أخرى كانت الزميلة النائبة سهير الحادى".

وفى نفس الصدد، قال النائب بدير بعد العزيز موسى، عضو اللجنة، أن اجتماع اللجنة يوم الخميس الماضى حضرت النائبة بعض المناقشات لمدة ربع ساعة تقريبا، مؤكدا أن جميع أعضاء اللجنة الذين حضروا اجتماع الخميس الماضى حضروا اجتماعا آخر مؤخرا والأمور تسير على ما يرام.

وأكد عضو لجنة الخطة بمجلس النواب، أنه فيما يخص إجراءات العزل الذاتى من يشعر بأعراض سيتوجه على الفور لاتخاذ اللازم، وما دون ذلك سيتعامل النواب بشكل طبيعى، خاصة وأن هناك حزمة من الإجراءات الوقائية التى اتخذتها الأمانة العامة لضمان عدم تفشى الفيروس.

بينما قال النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن جميع اجتماعات اللجنة تتم وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية الخاصة بالتباعد الاجتماعى، لافتا إلى أنها جلست بجوار النائب طلعت خليل وخلف النائبة بسنت فهمى، والجميع لديه استعداد للمسح فى أى وقت، ومن يشعر بالأعراض عليه التوجه فورا لإجراء الفحوصات اللازمة.

وفى سياق متصل، قال النائب محمد فؤاد، الذى كان حاضرا اجتماع اللجنة الذى تواجدت به النائبة شيرين فراج يوم الخميس الماضى:" أن الوضع طبيعى ومفيش مشكلة والكل معرض للأمر لأنها بيد الله فى الآخر فلا يوجد داعى للقلق وإنما الحذر فقط، وأن الإجراءات الاحترازية كانت مُتبعة فى التعامل اليومى أثناء تأدية عملنا كنواب والأمانة العامة كانت حريصة على ده، مؤكدا" انا ملتزم بالتعليمات الخاصة بالعزل الذاتى دون الحاجة إلى أى إجراء وذلك من منطلق المسئولية تجاه الآخرين ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة