أكرم القصاص - علا الشافعي

إعصار الفلبين يقتلع الأشجار بعد إجلاء عشرات الآلاف من السكان.. فيديو

الخميس، 14 مايو 2020 06:35 م
إعصار الفلبين يقتلع الأشجار بعد إجلاء عشرات الآلاف من السكان.. فيديو اعصار الفلبين
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت الفلبين عاصفة قوية تصل لمرحلة الإعصار في شرق البلاد بالمناطق الساحلية والجبلية، وقامت السلطات بإجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص أثناء محاولتهم تجنب مخاطر الفيروس من اكتظاظ ملاجئ الطوارئ، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية، فيديو للإعصار وهو يضرب شمال البلاد ما أدى اقتلاع الأشجار بسبب العاصفة الجوية القوية فيما خلت الشوارع من أي حركة للسكان خوفا من تعرض حياتهم للخطر بسبب الإعصار.

Strong typhoon slams into the eastern Philippines after authorities evacuated tens of thousands of people while trying to avoid the virus risks of overcrowding emergency shelters. https://t.co/nmTF8IsAgg pic.twitter.com/pnVAzHyk8h

وقال مسئولون إن السلطات الفلبينية، بدأت فى إجلاء 200 ألف شخص من منازلهم فى المناطق الساحلية والجبلية، بسبب مخاوف من سيول وانهيارات أرضية مع وصول إعصار إلى اليابسة اليوم الخميس، وقال مكتب الأرصاد الجوية إن إعصار فونجفونج، وهو أول إعصار يضرب البلاد هذا العام، اجتاح شرق الفلبين برياح تراوحت سرعتها بين 155 و190 كيلو مترًا فى الساعة.

اعصار الفلبين
اعصار الفلبين

ومن المرجح، أن تعقد إجراءات التباعد الاجتماعي، المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا، الجهود المبذولة لنقل الآلاف إلى مراكز للإجلاء أُعدت فى الفصول الدراسية وقاعات الألعاب الرياضية المدرسية.

وأبلغت الفلبين عن أكثر من 11 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، معظمها فى العاصمة مانيلا، وما يربو على 700 حالة وفاة ، وطلبت السلطات من السكان فى المناطق الواقعة فى مسار الإعصار، وهو من الفئة الثانية، الاستعداد للأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية والعواصف.

وكل عام يجتاح 20 إعصارًا تقريبًا الفلبين، وهى أرخبيل يضم أكثر من 7000 جزيرة.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون، إن الفلبين منعت رحلات الركاب القادمة إليها لمدة أسبوع لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد والمساعدة فى تقليل الضغط على منشآت الحجر الصحي التي تضم حاليا آلافا من الفلبينيين العائدين لبلدهم.

وقالت قوة المهام المعنية بالأمر في بيان "هذا القرار يهدف لمنع تكدس منشآت الحجر الصحي لدينا لحماية مواطنينا من خلال منع مزيد من الانتشار لكوفيد-19 وأيضًا لضمان تقديم الرعاية الجيدة لمواطنينا العاملين في الخارج لدى وصولهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة