أكرم القصاص - علا الشافعي

ابن القنصل.. الداخلية تضبط شخص يزور العملات الوطنية فى الإسكندرية

الخميس، 14 مايو 2020 12:35 م
ابن القنصل.. الداخلية تضبط شخص يزور العملات الوطنية فى الإسكندرية المتهم
كتب ـ محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على طريقة ابن القنصل في الفيلم الشهير للفنان خالد صالح وأحمد السقا، نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخص بالإسكندرية لتقليده العملات الوطنية وترويجها على عملائه، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها  لا سيما جرائم تقليد وترويج العملات الوطنية لآثارها الضارة على الإقتصاد القومى للبلاد.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام أحد الأشخاص (حاصل على دبلوم - مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية) بترويج العملات الوطنية المقلدة على راغبى التعامل فيها مقابل مبالغ مالية صحيحة بنطاق محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة، مُتخذاً من مسكنه بدائرة قسم شرطة الرمل أول مسرحاً لممارسة نشاطه المؤثم.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية أمكن ضبط المتهم المذكور، وبتفتيش مسكنه عثر على (100000 جنيه عملات محلية مقلدة - مجموعة من الأوراق مطبوع عليها بعض النماذج لإحدى العملات المحلية - جهاز حاسب آلى بمشتملاته – طابعة ليزر ألوان.. المستخدمين فى عملية التقليد).

بفحص العملات المضبوطة فنياً تبين أنها مقلدة باستخدام طابعة كمبيوتر، وبمواجهته أقــر بنشاطه الإجرامى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة