ارتفاع سعر نفط عُمان 1.50 دولار للبرميل ليسجل 33.92 دولار للبرميل

الخميس، 14 مايو 2020 04:33 م
ارتفاع سعر نفط عُمان 1.50 دولار للبرميل ليسجل 33.92 دولار للبرميل نفط
كتبت – مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر يونيو القادم اليوم 33.92دولار وأفادت بورصة دبى للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد اليوم ارتفاعا بلغ 1.50دولار للبرميل  مقارنة بسعر أمس الذى بلغ 32.42 دولار للبرميل ، ويبلغ  معدل سعر النفط العُمانى تسليم شهر يونيو القادم  23.65دولارًا للبرميل منخفضًا بمقدار 11.19دولارًا مقارنة بسعر تسليم شهر  مايو الجاري  وذلك وفقا لوكالة الانباء العمانية.
 
وارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعد هبوط غير متوقع فى مخزونات الخام الأمريكية، لكن توقعات قاتمة بشأن أكبر اقتصاد فى العالم حدت من المكاسب مع تهاوى الطلب على الوقود بسبب جائحة فيروس كورونا ومخاوف بشأن موجة ثانية محتملة من حالات الإصابة.
 
وبحلول الساعة 0621 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 29.73 دولار للبرميل. كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 23 سنتا بما يعادل 0.9 بالمئة إلى 25.52 دولار للبرميل.
 
قالت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الخميس، إن الطلب على النفط ما زال يتجه لتسجيل انخفاض قياسى فى 2020، لكنها قلصت توقعاتها للانخفاض، مستندة فى ذلك إلى تخفيف إجراءات العزل العام.
 
وأضافت الوكالة فى تقريرها الشهرى، أن من المتوقع أن ينخفض الطلب 8.6 مليون برميل يوميا، لتقلص بذلك تقديرها بواقع 690 ألف برميل يوميا.
 
وقالت الوكالة التى مقرها باريس، إن نحو 2.8مليار شخص سيعيشون فى ظل إجراءات عزل عام تهدف إلى احتواء فيروس كورونا بحلول نهاية مايو ، انخفاضا من أربعة مليارات فى أبريل.
 
وعزت الوكالة، خفض التوقعات أيضا إلى حركة تنقل أقوى من المتوقع فى بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة، وكذلك ارتفاع الطلب الصينى مع تعافى البلاد من تفشى الفيروس.
 
وقالت الوكالة "النشاط الاقتصادى بدأ تعافيا تدريجيا لكن هشا. على الرغم من ذلك تظل هناك حالة كبيرة من الضبابية. على رأسها ما إذا كانت الحكومات تستطيع تخفيف إجراءات العزل العام بدون أن يؤدى ذلك إلى ظهور حالات تفش جديدة لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19".
 
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء إن مخزونات الولايات المتحدة من الخام انخفضت 745 ألف برميل الأسبوع الماضى إلى 531.5 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى الثامن من مايو. وتوقع المحللون فى استطلاع أجرته رويترز ارتفاعها 4.1 مليون برميل.
 
وفى ظل تراجع استهلاك الوقود، قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أمس الأربعاء إنها تتوقع انكماش الطلب العالمى على النفط 9.07 مليون برميل يوميا فى 2020 وفى الشهر الماضي، توقعت أوبك انكماشا بمقدار 6.85 مليون برميل يوميا. كما تنبأت المنظمة بأن يشهد الربع الحالى أكبر تراجع فى الطلب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة