الرى: رصد تعديات بالردم على نهر النيل وإزالته على نفقة المتعدين وإعادة الشئ لأصلة

الخميس، 14 مايو 2020 11:42 ص
الرى: رصد تعديات بالردم على نهر النيل وإزالته على نفقة المتعدين وإعادة الشئ لأصلة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الموارد المائية والرى، إنه تم رصد تعديات بالردم على مجرى نهر النيل فرع دمياط بناحية أبو صير مركز سمنود بمحافظة الغربية، وعلى الفور قامت أجهزة الوزارة بالانتقال للموقع واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين مما إضطرهم إلى الاستجابة الفورية بإزالة التعدى على على نفقتهم الخاصة.

أضافت الوزارة فى بيان صحفى أن المخالفين استخداموا ما تم تدبيره من معدات بمعرفتهم وعلى حسابهم الخاص برفع أعمال الردم من المجرى المائى فى ظل تواجد وإشراف مهندسى حماية نيل جنوب دمياط بقيادة المهندسة هناء شلش المدير العام وبمتابعة وتوجيهات المهندس علاء خالد رئيس القطاع.

وأكدت الوزارة انه لاشك أن هذه الاستجابة من قبل المخالفين إنما تدلل على الجهد الدؤوب والمتواصل من أجهزة الوزارة الممثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل.

وشددت الوزارة على عزمها للتصدى لكل المخالفين لإعادة الوجه الحضارى لمجرى النهر والحفاظ عليه من كافة أشكال التعدى والاستغلال غير القانونى.

الجدير بالذكر أن اهتمام الدولة بإزالة التعديات المقامة على مجرى نهر النيل وجزره يهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على القطاع التصميمى للنهر وعدم تعرضه إلى أعمال ردم من المخالفين وكذلك القضاء على مصادر التلوث التى تنتج من تلك التعديات، بالإضافة إلى الحيلولة دون تعرض المواطنين لمخاطر ارتفاع مناسيب المياه فى فترة أقصى الاحتياجات " الصيف" أو حدوث سيول موسمية وفترات الطوارئ غير المتوقعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة