أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا: أى اتفاق تجاري مع واشنطن يجب أن يلبي معايير السلامة الغذائية

الخميس، 14 مايو 2020 07:30 م
بريطانيا: أى اتفاق تجاري مع واشنطن يجب أن يلبي معايير السلامة الغذائية بوريس جونسون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن متحدث باسم رئيس الوزراء بريطانيا بوريس جونسون أكد أن أي اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة يجب أن يكون لصالح بريطانيا وأن يلبي وإرادته معايير السلامة الغذائية، متابعا: لقد كان واضحا أن أي صفقة مستقبلية مع الولايات المتحدة يجب أن تعمل لصالح المملكة المتحدة بأسرها بما في ذلك مزارعينا ومستهلكينا وشركاتنا.

 وتابع متحدث باسم رئيس الوزراء بريطانيا أنه يجب أن تتطابق المواد المستوردة إلى المملكة المتحدة دون استثناء بمعاييرنا الصارمة لسلامة الأغذية.

وفى وقت سابق قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، اليوم الخميس، إن موافقة بريطانيا على إجراء فحص الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد لهو "إنجاز مهم" قد يؤدى لتمكين البريطانيين من استخدام شهادات صحية تفيد بتكوينهم ذلك الشكل من أشكال المناعة.

وتكشف فحوصات الأجسام المضادة، المعروفة أيضا باختبارات علم الأمصال، من أصيب بالعدوى على الرغم من أنه لم يتضح بعد إن كان وجود الأجسام المضادة للفيروس يمنح مناعة دائمة.

وقال المتحدث للصحفيين "تحدثنا عن احتمال أن يكون هناك في المستقبل نوع ما من الشهادات الصحية التي تبين ما إذا كانت تكونت لديك أجسام مضادة أم لا، لكن علينا فهم استجابة الجهاز المناعي للفيروس على نحو أفضل وطول مدة المناعة ومستواها بعد العدوى لنفهم إمكانات الفحص بشكل أفضل".

وأضاف "من الواضح أنه إنجاز مهم.. أن يكون لدينا اختبار محدد لهذه الدرجة، لكن العمل سيستمر لتحسين فهم جميع إمكانات الاختبارات".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة