أكرم القصاص - علا الشافعي

تسريبات إعلامية.. بانى جانتس وزيرا للدفاع فى الحكومة الإسرائيلية الجديدة

الخميس، 14 مايو 2020 07:37 م
تسريبات إعلامية.. بانى جانتس وزيرا للدفاع فى الحكومة الإسرائيلية الجديدة باني جانتس
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية النقاب عن إسناد وزارة الدفاع لرئيس حزب "أزرق- أبيض" باني جانتس عقب استقالته من منصب رئيس الكنيست، وأوضحت هيئة الإذاعة والبث الحكومي أن مصادر مقربة أشارت إلى أنه سيتم تعيين "جانتس" في هذا المنصب، وسيؤدى اليمين اليوم أمام الكنيست الإسرائيلي كوزيراً للدفاع.

ومن جانبها ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه قبل ساعات من أداء الحكومة الجديدة القسم أمام الكنيست، تسود حالة من الخلافات حول توزيع الحقائب الوزارية مما قد يدفع الكنيست إلى إرجاء أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية إلى الأحد المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن الخلافات ترجع إلى عدد الوزراء الكبير بالحكومة حيث تصل إلى 34 وزيرا، وهي الأوسع من حيث عدد الوزراء منذ تأسيس إسرائيل، من بين ائتلاف يضم 72 عضوا بالكنيست، من أصل 120.

ويضم الائتلاف الحكومي بالإضافة إلى حزب "الليكود" من معسكر اليمين حزبي "شاس" و"يهدوت هتوراه" المتديننين، فيما يضم من المعسكر الآخر حزب "أزرق -أبيض" والعمل غيشر".

وسيترأس نتنياهو الحكومة لمدة 18 شهرا، يتولى خلالها بيني جانتس منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، قبل أن يترأس الأخير الحكومة لمدة 18 شهرا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة