زمن كورونا.. عودة متاحف روسيا فى يوليو بنظام جديد ولن يسمح بدخول كبار السن

الخميس، 14 مايو 2020 03:30 م
زمن كورونا.. عودة متاحف روسيا فى يوليو بنظام جديد ولن يسمح بدخول كبار السن المتحف الروسى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت آلا مانيلوفا، نائب وزير الثقافة الروسى، عن أن المتاحف ستضطر إلى تطبيق نظام عمل جديد بعد رفع القيود المتعلقة بفيروس كورونا، وذلك خلال شهر يوليو المقبل ، على أن يتم الحد من عدد الأشخاص الزائرين للمتحف، أما عن المعرض يمكن أن يزوره  الشخص بشرط الحجز مسبقًا للتذكرة عبر الإنترنت.

وأكدت نائب وزير الثقافة الروسى، كما أنه يجب على الزوار الالتزام به وهو مراعاة مسافة مترين بين ضيف وآخر، وحسب تصريح لصحيفة إزفيستيا الروسية، أوضحت إن زيارة المتاحف والمعارض لن تسمح إلا للذين لم تتجاوز أعمارهم 65 عاما، كما أن تفاصيل تلك الشروط والقيود قد درست بالتعاون الوثيق مع إدارة المرفق السياحى والوزارات والهيئات الحكومية.

وأشارت نائب وزير الثقافة الروسى، إلى أن القيود المفروضة على المواطنين لن تمدد بعد 1 يونيو المقبل، الأمر الذي يجعل المتاحف والمعارض تفتح أبوابها بحلول منتصف يوليو المقبل، كما أن المتاحف يجب أن تركز على أكثر المشاريع شعبية، وتعقيم كافة المنشآت الثقافية وشراء وسائل الوقاية اللازمة  للعاملين في المتاحف وضيوفها.

يذكر أن صندوق الاستثمار المباشر الروسي قال إن عقار فافيبيرافير، المرشح لعلاج فيروس كورونا المستجد، أظهر نتائج مُبشرة في التجارب السريرية المبكرة في روسيا. وقدم صندوق الاستثمار 150 مليون روبل (نحو مليوني دولار) في تمويل المشروع.

 

وقال كيريل ديمترييف الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي إن نتائج فحوص 60 في المئة من بين 40 مريضا بفيروس كورونا تناولوا أقراص فافيبيرافير، الذي جرى تطويره أولا في اليابان باسم أفيجان، جاءت سلبية خلال خمسة أيام، موضحا أن العلاج يمكن أن يقلص الفترة الزمنية اللازمة للتعافي من المرض إلى النصف.

 

وتتسابق شركات الأدوية لتطوير علاجات ولقاحات لفيروس كورونا المستجد المعدي والذي أودى بحياة أكثر من 290 ألف شخص في أنحاء العالم وأصاب ما يزيد على 4.2 مليون شخص وألحق أضرارا بالغة باقتصاديات العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة