أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد أجهزة رصد المسافات الاجتماعية من خلال كاميرات المراقبة فى إيطاليا

الخميس، 14 مايو 2020 12:03 م
شاهد أجهزة رصد المسافات الاجتماعية من خلال كاميرات المراقبة فى إيطاليا التباعد الاجتماعى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام المعهد الإيطالى للتكنولوجيا بتصميم جهاز جديد تم وضعه بالشركات والمطارات وهو يتبع شعاعا حول الأشخاص الحاليين ويشير بالاحمر عندما يكونون قريبين جدا.

وأشارت صحيفة "الصول 24 اورى" الإيطالية إلى أن سلامة الموظفين والركاب محور اهتمام فى إيطاليا فى المرحلة الثانية من مكافحة فيروس كورونا من اجراءات تخفيف القيود واعادة المطارات والشركات إلى طبيعة عملها.

التباعد الاجتماعى  (2)

وتم وضع هذا الجهاز فى العديد من المطارات الإيطالية فى جنوة،مثل مطار كريستوفورو وكولومبو، حيث يساعد على تعديل النظام لرصد

في أوقات covid-19 ، تكون سلامة الركاب أيضًا محور الاهتمام في المطارات. ومطار كريستوفورو كولومبو في جنوة يساعد المعهد على تعديل النظام الذي أنشأه المعهد لرصد المسافات الاجتماعية من خلال كاميرات المراقبة.

تتعلق التجربة بالبرمجيات التي تسمى الابتعاد الاجتماعي ، والتي يعمل عليها المعهد الإيطالي للتكنولوجيا منذ بعض الوقت، وهى أداة يمكنها استخدام كاميرات المراقبة لتوليد ، باستخدام الذكاء الاصطناعي ، خريطة للبيئة وتحصر شعاعًا حول جميع الأشخاص الحاضرين ، تشير إلى متى تكون قريبة جدًا.

التباعد الاجتماعى  (1)

وبفضل النظام ، سيكون من الممكن فهم المناطق الأكثر تعرضًا لخطر التجمع ولكن أيضًا في المستقبل ، لتوليد تحذيرات في الوقت الحقيقي في حالة عدم الامتثال للمسافة.

تم إنشاء البرنامج من قبل مجموعة أبحاث IIT Pavis تحليل النمط ورؤية الكمبيوتر، والتي ستقوم في الأيام القليلة القادمة ، بقيادة منسق المشروع ، اليسيو دى بو ، بتحسين البرنامج ، بدعم من موظفي المطار.

واستفادت التجربة من نظام المراقبة بالفيديو القياسي المثبت في المطار ، الذي نصحت إدارته العليا موظفيها ومستخدميها بالبحث المستمر،وستتيح لك هذه الدراسة التجريبية ، شرحًا لفنيي IIT ، اختبار البرنامج في الميدان ، مع صور تدفقات الركاب التي تم التقاطها في ظروف التشغيل الحقيقية أثناء تسجيل الوصول ، والانتقال إلى الفحوصات الأمنية والصعود إلى الطائرة.

وقال باولو أودون، رئيس مطار جنوة، "نحن سعداء لدعم النشاط البحثى، ووجود تطبيقات تكنولوجية فى هذا المجال باستخدام البنية التحتية".

وأوضح أن مراقبة التباعد الاجتماعي سيصبح متاحًا لجميع الكيانات التي ستحتاج إلى المراقبة والتدخل للامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي، لعدم نشر عدوى كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة