صاحب "حكايات الولاد والأرض": الكتاب يظهر الجوانب الخفية لشخصية الشهيد

الخميس، 14 مايو 2020 12:30 م
صاحب "حكايات الولاد والأرض": الكتاب يظهر الجوانب الخفية لشخصية الشهيد غلاف الكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب عن صدور الجزء الأول من كتاب "حكايات الولاد والأرض"، للكاتب محمد نبيل، الذى يوثق شهادات أمهات وزوجات وبنات شهداء الجيش والشرطة المصريين فى مواجهة جماعات الإرهاب المسلح، وبدورنا تواصلنا مع صاحب العمل الكتاب محمد نبيل الذى أكد أن فكرة الكتاب تأتى استمرارًا لصدور كتاب شهادات الرجال عن أزمنة الجمر والبشارة، التى تتناول شهادات بعض من أبطال أكتوبر 73، إلى جانب استمرار إعطاء الأبناء وتضحياتهم كما فعل الآباء صناع نصر أكتوبر المجيد.

وأضاف صاحب كتاب "حكايات الولاد والأرض"، كان من المحتم توثيق أعمال وتضحيات شهداء الجيش والشرطة المصريين فى مواجهة جماعات الإرهاب المسلح، ليس للحفاظ عن سيناء فقط بل ومصر كلها، إلى جانب إيضاح بعد ممارسات حروب الجيل الرابع والخامس ومحاولات الهدم والتقسيم للوطن.

وأضاف الكاتب محمد نبيل، من خلال لقاءات مع أمهات وزوجات وأخوات وبنات الشهداء لنشر الحكايات الإنسانية عن البطل الشهيد وعلاقاته بالأسرة وأهله وزملاء السلاح، وكيف تلقت الأم والزوجة لخبر استشهاد وليدها وشريكها, وحاولت خلال الكتاب نثر بذور الولاء بين الأجيال القادمة ليتعلموا كيف يكون حب الوطن، كما أن الكتاب لا يتطرق إلى تكتيكات أو وحدات أو أسرار عمليات أو ما شابه، لأنه يعتمد على التجربة الإنسانية والجوانب الخفية فى شخصية البطل.

الكاتب محمد نبيل
الكاتب محمد نبيل

وجاء فى مقدمة الكتاب: "نعلم أن الرجال لا تموت بل فقط ترحل ونرث منهم الفخر والشرف.. هكذا أبطال سيناء الآن، لم تغادرنا أرواحهم بل بقوا بيننا فى خلايا وجداننا، يحدثوننا ونحدثهم، يجيئون إلينا ونروح إليهم عبر حكايات أمهاتهم ورسائل زوجاتهم ونداءات بناتهم.. ذاك الشهيد الخالد فى قلوب المصريين تزدان بذكراه أجمل زوايا منازلنا بصورته مع رفقاء الميدان أو وهو قابض على سلاحه مبتسما، أو شهادة بطولة من القوات المسلحة أو الشرطة للبطل الشهيد أو حتى ملابسه المخضبة بدمائه الزكية فى خزانة أسرته تتكحل بها أمه؛ وتتقوى بها زوجته وتفتخر بها ابنته".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة