عدد وفيات كورونا فى تركيا يصل لـ 4 آلاف

الخميس، 14 مايو 2020 07:25 م
عدد وفيات كورونا فى تركيا يصل لـ 4 آلاف محاولات لمنع تفشى كورونا فى تركيا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الخميس، إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا فى تركيا بلغ 4007 بعد أن لاقى 55 شخصا حتفهم في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وقال قوجة على تويتر، إن تركيا أجرت 34821 فحصا اليوم ليصل العدد الإجمالي للفحوص التي أجريت حتى الآن إلى أكثر من مليون ونصف المليون.

وأفادت جريدة آراب نيوز، أن الرئيس السابق للاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أكد أن من غير المحتمل أن يتم تلبية الاحتياجات النقدية الخارجية لتركيا من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نظرا للتحديات الاقتصادية التي تواجهها أنقرة وعلاقاتها الدبلوماسية الغير مستقرة مع واشنطن.
 
قال وليام دادلي: "هناك بالتأكيد تردد كبير في توسيع خطوط مقايضة الدولار". شغل دادلي من 2009 إلى 2018 منصب نائب رئيس لجنة صنع السياسات في البنك المركزي الأمريكي وأدار فرع نيويورك الذي يشرف على التمويل الأجنبي. 
 
حسب التقرير تواجه أنقرة أزمة نقدية من الاحتياطيات الأجنبية المستنفدة والتزامات الديون المرتفعة، وقد ناشدت واشنطن مباشرة من أجل مبادلة الاحتياطي الفيدرالي. كما تناقش التمويل مع البنوك المركزية الأخرى.
 
وقد تؤدي هذه التعليقات إلى تراجع آمال تركيا في الحصول على تمويل من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي لم يشمل تركيا عندما أقدم في مارس بتوسيع خطوط مقايضة الدولار لتشمل البرازيل ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وغيرها من الدول لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا.

 

وكان مفوض الحكومة الألمانية لسياسة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية الاتحادية قد دعا تركيا إلى الإفراج عن رجل الأعمال والناشط في مجال حقوق الإنسان عثمان كافالا يوم الثلاثاء، حسبما أفادت محطة دويتش فيله الألمانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة