أكرم القصاص - علا الشافعي

لحظة هدم أبراج مصنع نووي ألماني سابق وانهيارها على الأرض.. فيديو

الخميس، 14 مايو 2020 05:37 م
لحظة هدم أبراج مصنع نووي ألماني سابق وانهيارها على الأرض.. فيديو لحظة انهيار الابراج على الارض
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت السلطات الألمانية بهدم برجا التبريد لمحطة طاقة نووية سابقة في جنوب غرب ألمانيا في وقت مبكر من صباح الخميس، في زوج من الانفجارات في الصباح الباكر تم الاحتفاظ بتوقيتها طي الكتمان لمنع الحشود من التجمع خلال جائحة الفيروس التاجي، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية، فيديو لحظة تفجير البرجين التابعين لمحطة نووية سابقة وسقوطهم على الأرض مع اتخاذ عوامل الأمان.

وقال مسئولون في تصريحات لوسائل اعلام محلية، إن الأبراج كان يبلغ طولها 150 مترًا (ما يقرب من 500 قدم) في مصنع فيليبسبيرج، بالقرب من كارلسروه ، وتم إسقاطها يوم الخميس، وقالت الشركة يوم الخميس إنهم فجروا بعد السادسة صباحا بقليل.

لحظة انهيار الابراج على الارض
لحظة انهيار الابراج على الارض

 

عادةً ما تجذب عمليات الهدم هذه العديد من المتفرجين ، ولكن لا يُسمح بالتجمعات الكبيرة في الوقت الحاضر بموجب القواعد التي تهدف إلى منع انتشار COVID-19.

 

وتم إغلاق مفاعلين محطة فيليبسبورغ في 2011 و 2019 كجزء من خطة ألمانيا للخروج من الطاقة النووية، ومن المقرر أن ينتهي تشغيل المفاعل الأخير في البلاد في نهاية عام 2022.

 

وسيتم بناء محطة المحولات التي ستساعد في جلب الكهرباء المولدة من مصادر متجددة في شمال ألمانيا إلى جنوب البلاد على موقع الأبراج.

 

وعلى جانب آخر، أصيب 2 على الأقل فى اصطدام حافلة بمبنى أحد المحطات بهامبورج فى ألمانيا، وتتزايد الإصابات بفيروس كورونا فى ألمانيا، بعد أيام قليلة من تخفيف الدولة لقيودها الخاصة بالإغلاق، وكانت أرقام الإصابات قد بدأت بالانخفاض بشكل "مطمئن" فى ألمانيا، قبل أن تخضع المستشارة أنجيلا ميركل لمطالب حكام الولايات الفدرالية الـ16 فى البلاد، لتخفف الإغلاقات بهدف إنعاش الاقتصاد الوطنى.

 

وبينما تتزايد أعداد الإصابات في ألمانيا، بعد فتح عدد أكبر من المحال التجارية والعودة التدريجية للمدارس، خرج الآلاف من الألمان للشوارع في عطلة نهاية الأسبوع، مطالبين برفع جميع القيود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة