محافظ الوادى الجديد: 15حالة تعافى من كورونا وانتهاء عزل مخالطين دون أعراض

الخميس، 14 مايو 2020 03:54 م
محافظ الوادى الجديد: 15حالة تعافى من كورونا وانتهاء عزل مخالطين دون أعراض اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد- ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، في بيان له اليوم الخميس، عن ارتفاع حالات التعافي من فيروس كورونا إلى 15 حالة، وأضاف الزملوط، أن المحافظة رصدت حتى مساء أمس الأربعاء، حالة إيجابية جديدة بمدينة موط بمركز الداخلة ليصبح إجمالي الحالات الإيجابية للفيروس 42 حالة حتى مساء 13 مايو الجاري.

وأكد الزملوط، أن الحالات تتركز في 10 مناطق بمركزي الخارجة والداخلة، وأن جميع الحالات الإيجابية التي يجري تسجيلها، من المخالطين للمصابين ولا توجد حالات لم يجري تحديد مصدر إصابتها حتى الآن.

وأضاف الزملوط، أنه يجري اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمحاصرة المرض من خلال فحص المخالطين للحالات وإجراء عزل صحي وأخذ عينات من الحالات التي تظهر عليها الأعراض.

وأشار الزملوط إلى، تزايد عدد الحالات التى انتهت فترة عزلها من المخالطين دون ظهر أية اعراض وسوف يتم الاعلان عن العدد تحديدا مع صدرو التقرير اليومى للجنة ادارة ازمة كورونا مشيرا إلى عزل الحالات المخالطة للحالات المصابة في المنازل لمدة 14 يوما  لضمان السيطرة ومحاصرة المرض وعدم انتشاره، بجانب الرش الوقائي المستمر.

ولفت الزملوط، إلى تركيب بوابات تعقيم على المنافذ والكمائن الأمنية التي تربط المحافظة بالمحافظات الأخرى وذلك لتعقيم السيارات والأفراد قبل دخولهم المحافظة وذلك حفاظا على سلامة المواطنين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة