أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول سابق بإدارة ترامب في شهادة للكونجرس: التعامل مع كورونا شابه قصور

الخميس، 14 مايو 2020 11:08 م
مسئول سابق بإدارة ترامب في شهادة للكونجرس: التعامل مع كورونا شابه قصور الكونجرس الأمريكى
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أدلى ريك برايت، المسئول السابق بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشهادة أمام لجنة الصحة بمجلس النواب الأمريكي، مؤكداً أن التعامل مع أزمة كورونا شابه الكثير من التجاوزات والاخفاقات على حد قوله.
وقال برايت الذى كان يتولى أحدى الإدارات الفيدرالية الرئيسية المعنية بتطوير إجراءات طبية مضادة، إن إدارة ترامب لم تتعامل بالشكل الأمثل مع وباء كورونا، مناشداً المشرعين الاستماع إلى أصوات العلماء لوقف الأعداد المهولة في الإصابات والوفيات.
وامتدت شهادة برايت أمام لجنة الصحة التابعة للجنة مجلس النواب للطاقة والتجارة في الكونجرس لمدة ثلاث ساعات مساء الخميس.
 
وأشار برايت إلى إنه بدأ تلقي تحذيرات بأن سلسلة الإمدادات للأقنعة ومعدات الحماية الشخصية التي يحتاجها الأطباء في المستشفيات "تتناقص بسرعة" في شهر يناير، ولكن عندما ابلغ القيادة في وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية والمسئولين عن البنية التحتية الوطنية وفرق المخزونات ، قال برايت انه قوبل بالتجاهل عدة مرات.
 
وأضاف برايت إن إدارة ترامب سارعت بتوصيات حول دواء هيدروكسي كلوروكين لعلاج كورونا مشيرا الى انه كان هناك بعض المحاولات لتجاوز عمليات الفحص الروتينية.
 
وردا على سؤال حول محاولات الاعتماد على السياسة بدلا من العلم في السيطرة على الوباء ، قال برايت: "كانت هناك بعض المحاولات لتجاوز عملية التدقيق الصارمة التي سببت لي قلقا كبيرا."
 
ودعا برايت إلى العمل للتوصل الي استراتيجية منسقة لمكافحة الوباء قائلا أنه لا توجد حتى الآن "خطة منسقة رئيسية"
 
 
 
وأشار إلى أن هناك حاجة إلى "استراتيجية شاملة" لمكافحة كورونا الذي تضمن اختبارات واسعة النطاق وعمليات تتبع للمصابين وجهودًا مستمرة من أجل "تطوير علاج "









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة