أكرم القصاص - علا الشافعي

وائل الإبراشى يكشف مخطط الجماعة الإرهابية الخبيث.. ويؤكد: تعانى نقصا بالأموال

الخميس، 14 مايو 2020 10:58 م
وائل الإبراشى يكشف مخطط الجماعة الإرهابية الخبيث.. ويؤكد: تعانى نقصا بالأموال الإعلامى وائل الإبراشى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الإعلامى وائل الإبراشي، أن العديد من الفتاوى أطلقتها جماعة الإخوان الإرهابية، خلال الفترة الأخيرة تتعلق بزكاة الأموال، تؤكد أنها تعانى من إفلاس مادى، هناك إفلاس فى تمويل الجماعة الإرهابية وهى ستعانى خلال الفترة المقبلة من قلة الأموال، وعليه هم الآن يعملون على استغلال الخطاب الدينى من أجل الإستيلاء على أموال المواطنين لتمويل نشاطهم الإجرامى".

وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن إحدى فتاوى جماعة الإخوان تقول بأنه لا يجوز للمسلم المقيم فى أوروبا إخراج زكاة أمواله خارج القارة العجوز، وتابع: "يعلبوا على الناس الآن بأن يستولوا على امولهم من خلال إصدار العديد من الفتاوى".

واستعرض "الإبراشى"، فيديو لما يعرف مفتى جماعة الإخوان فى أوروبا، وهو يتكلم عن عدم إخراج الزكاة خارج أوروبا، وعلق قائلاً: "الإرهاب قبل أن يكون انتحارى وتفجير قنبلة وهو استغلال للخطاب الدينى من أجل تمويل هذا النوع من الإجرام الذى تمارسه الإخوان"، مشدداً على أن العناصر الإرهابية المقيمة فى أوروبا تعانى من نقص فى تمويل خططهم الإجرامية.

وكان الإعلامى وائل الإبراشى، قد حذر من الانسياق وراء أعداء الوطن، الداعين إلى التجمعات تحت ستار الدين، لخلق أجواء تضر بصحة المواطنين فى ظل جائحة كورونا المستجد "كوفيد19"، مشدداً على أن الإسلام يدافع فى المقام الأول عن صحة المواطنين، وعلى أن قرار غلق المساجد يهدف إلى حماية حياتهم وصحتهم.

وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، قائلاً:"عيب حد يزايد على مواقف مصر فى منع التجمعات أو غلق المساجد".

وتساءل "الإبراشى" قائلاً: "فى حالة إصابة شخص بفيروس كورونا وتسبب فى نقل العدوى ماذا سيكون تعليقكم"، مشدداً على أن التصميم على خلق تجمعات بالمساجد لا يخدم الإسلام الذى يحرص على حماية الإنسان فى المقام الأول.

وأكد مقدم البرنامج، أن الإنسانية وليس المصريين فقط لديهم هم واحد الآن وهو التخلص من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وكان الإعلامى وائل الإبراشى، قد عرض فيديو لأهالى منطقة أبو سمبل بأسوان وهم يمارسون بعض عاداتهم خلال السحور بشهر رمضان الكريم، مشدداً على أن ذلك يعد استهانة خلال زمن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وأكد "الإبراشى"، أن مصر تواجه الإرهاب وجائحة كورونا وأزمات متعددة، وتابع:" ويجب أن نتخلى عن بعض الطقوس المتوارثة من أجل الحفاظ على الوطن .. وتساءل: إذا كانت المساجد والكنائس أغلقت حفاظاً على صحة المواطنين فما بالنا بالعادات والتقاليد؟".

وشدد مقدم البرنامج على أن إرادة المصريين هى الصخرة التى ستتحطم عليه كافة العقبات، والأزمات التى تواجه البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة