إسبانيا تمدد تقييد السفر من دول الاتحاد الأوروبى إلى 15 يونيو

الجمعة، 15 مايو 2020 04:41 م
إسبانيا تمدد تقييد السفر من دول الاتحاد الأوروبى إلى 15 يونيو تقييد السفر
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مددت الحكومة الإسبانية تقييد السفر الغير ضرورى إلى البلاد من دول الاتحاد الاوروبى ومن الدول المرتبطة بشينجن لأسباب تتعلق بالنظام العام والصحة، إلى 15 يونيو، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت صحيفة "الموندو" الإسبانية إلى أن السلطة الإسبانية حددت 5 مطارات و8 موانئ فقط كنقاط الدخول الوحيدة لإسبانيا من الخارج، من بينها مطار البرات وميناء برشلونة، وفقا لأمر صادر عن وزارة النقل، وسيكون هذا القرار سارى المفعول حتى 24 مايو أو حتى نهاية حالة الطوارئ التى وضعتها الحكومة الإسبانية.

وينص القرار على أنه سيتم منع أقارب أى شخص لم يتم تسجيله كمقيم فى إسبانيا، كما ينص الأمر على الإغلاق المؤقت للمراكز البرية التي تم تمكينها للدخول والخروج من إسبانيا عبر مدينتي سبتة ومليلية بشكل مؤقت.

من ناحية أخرى ، يبدأ تطبيق الحجر الصحي الإلزامي يوم الجمعة القادم على الأشخاص القادمين إلى إسبانيا، و سيكون الحجر الصحي لمدة 14 يومًا،وسيتم الحفاظ على هذا الإجراء طالما استمرت حالة الطوارئ ، وفقًا لأمر صادر عن وزارة الصحة.

ويحدد الأمر شروط الحجر الصحي التي يجب أن يخضع لها المسافرون الدوليون ، على غرار تلك التي تم تطبيقها على التراخيص الاستثنائية الممنوحة لإعادة الأسبان والمقيمين في إسبانيا من إيطاليا.

عند الوصول إلى إسبانيا ، سيُطلب من المسافرين الحجر الصحي لمدة 14 يومًا في منزلهم أو سكنهم ويجب عليهم قصر سفرهم على اقتناء الطعام والأدوية والضروريات الأساسية ؛ مساعدة المراكز والخدمات والمؤسسات الصحية ،كما يتم فرض ارتداء الكمامات وفرض مراعاة جميع تدابير النظافة والوقاية من انتقال فيروس كورونا.

يمكن للسلطات الصحية الاتصال بالأشخاص في الحجر الصحي لمراقبة درجات حرارتهم ، ولكن إذا كانت لديهم أعراض مثل الحمى أو السعال أو ضيق التنفس أو الانزعاج العام أو أعراض أخرى لحالة مشتبه فيها من كوفيد 19 ، فيجب عليهم الاتصال بالخدمات الصحية على الفور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة