احتجاجات فى إسبانيا ضد الحكومة بسبب طوارئ كورونا.. فيديو

الجمعة، 15 مايو 2020 04:52 م
احتجاجات فى إسبانيا ضد الحكومة بسبب طوارئ كورونا.. فيديو مظاهرات فى اسبانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت العديد من الاحتجاجات فى إسبانيا تطالب باستقالة رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز بسبب طوارئ كورونا، وتجمع عدة مئات من السكان فى العاصمة مدريد، تحت شعار "الحكومة القاتلة".

وأشارت صحيفة "إيه بى سى " الإسبانية إلى أن الاحتجاجات خرجت يوم الأحد الماضى فى باريو دى سالامانكا، إلا أنه أمس الخميش خرجت فى العديد من الأحياء الآخرى فى مدريد، مثل أرفاكا وبينار دى شامارتين.

وقالت الصحيفة إلى أن إسبانيا بدأت فى تخفيف بعض القيود على طوارئ كورونا، إلا أن هناك العديد من الأعمال لا تزال مغلقة ، ويطالب أصحاب هذه الأعمال بالعودة بالكامل إلى العمل مجددا، ورددوا شعار "تعيش إسبانيا"، و"سانتشيز ارحل".

وقال فيسنتي ، أحد سكان المنطقة: "سنواصل الخروج حتى نطردهم من مونكلوا". شاركه في رأيه بيجونيا ، جار الحي طوال الحياة: "لدينا الحق في التظاهر ، وهذا في الدستور. حالة الطوارئ لا تهم "

مظاهرات فى اسبانيا
مظاهرات فى اسبانيا

 

قال إجناسيو برفقة اثنين من الكلاب: "أنا وكلابي سنكون هنا كل يوم في التاسعة". "في كل مرة نخرج فيها أكثر لنزعم أن هذه الحكومة كارثية ، فهي غير مستعدة، وتابع الرجل الذي كان لدينا أسوأ حكومة في أسوأ الأوقات ، مشيراً إلى أنه "ليس بسبب الحزب الذي ينتمون إليه ، أن هناك أشخاص مستعدين في الحزب الاشتراكى العمالى ، إنهم ليسوا كذلك. إنهم غير أكفاء".

 

 

مظاهرات فى اسبانيا ضد طوارئ كورونا
مظاهرات فى اسبانيا ضد طوارئ كورونا

 

وكانت الحكومة الإسبانية أمرت بالحجر الصحي لمدة أسبوعين لجميع المسافرين القادمين إلى البلاد اعتبارًا من 15 مايو في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بعد أن ساعدت إحدى عمليات الإغلاق الصارمة في أوروبا على إبطاء الوباء في إسبانيا.

أعلنت السلطات الصحية في إسبانيا، اليوم الجمعة، عن ارتفاع جديد في عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الإسبانية، إنها سجلت 138 وفاة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع العدد الإجمالي إلى 27459.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة