أكرم القصاص - علا الشافعي

فى إطار مكافحة كورونا

التايمز: جونسون يضع استراتيجية لمعالجة السمنة بعد دخوله العناية المركزة بسببها

الجمعة، 15 مايو 2020 11:37 ص
التايمز: جونسون يضع استراتيجية لمعالجة السمنة بعد دخوله العناية المركزة بسببها بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن رئيس الحكومة البريطانى بوريس جونسون يستعد لقيادة أكثر تدخلا بشكل كبير لمعالجة مشكلة السمنة كجزء من المعركة ضد وباء كورونا بعد أن قضى فترة فى المستشفى عقب إصابته بكوفيد 19.

 

 وأشارت الصحيفة إلى أن جونسون قال لكبار الوزارء والمستشارين إنه قد غير رأيه بشأن هذا، ويقوم حاليا بوضع إستراتيجية جديدة.

 

 وكان باحثون قد وجدوا أن السمنة تضاعف من مخاطر الحاجة إلى العلاج بالمستشفى من إصابة كورونا. ويعانى نحو ثلث البريطانيين من السمنة، وذلك لمن يتم تصنيف مؤشر كتلة الجسم لديهم فوق 30. وهى واحدة من أعلى معدلات السمنة فى العالم الغربى.

 

  وتوضح الصحيفة أنه علمت أن جونسون مقتنع أن السبب الذى جعله يدخل العناية المركزة هو وزنه. وكان مؤشر كتلة الجسم الخاص بجونسون حوالى 36، ويتم حسابه بنسبة وزن الفرد إلى طوله، ويبلغ كول جونسون 5 أقدام و9 بوصات.

 

 وقالت الصحيفة إن السمنة من عوامل الخطر لمشكلات صحية أخرى مثل السكر وأمراض القلب والتى يعرف عنها أنه تزيد خطورة التعرض لكوفيد 19. وكشفت أرقام  وزارة الصحة البريطانية أن ربع مرضى كورونا الذين ماتوا فى مستشفيات بريطانيا كانوا يعانون من مرض السكرى.

 

 وفى مقال بصحيفة التايمز، كشف جيمس فورسييث، المحرر السياسى لمجلة اسبكتاتور،  أن رئيس الحكومة البريطانى لا حظ أن "كل شىء على ما يرام لمن لا يعانون من السمنة"، وذلك أثناء مناقشته المرض فى داوننج ستريت. ويعتقد جونسون أن الوباء يقدم فرصة للحكومة لتعزيز رسالة أن الناس بحاجة لعيش حياة صحية. وقيل إنه مهووس بتشجيع الناس على ركوب الدراجات غلى العمل، ويعتقد أن هذا وقت جيد "لتركب بريطانيا دراجاتها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة