الجزائر: منع زيارات المرضى فى المستشفيات خلال عيد الفطر بسبب الكورونا

الجمعة، 15 مايو 2020 11:30 م
الجزائر: منع زيارات المرضى فى المستشفيات خلال عيد الفطر بسبب الكورونا فيروس كورونا
الجزائر أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الصحة الجزائرى عبد الرحمن بن بوزيد ، إن اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشى فيروس كورونا أوصت بضرورة منع الزيارات الجماعية للمرضى فى المستشفيات من قبل الجمعيات والمواطنين خلال عيد الفطر المبارك، بسبب فيروس كورونا.

وأضاف بن بوزيد فى تصريحات له اليوم ، أن اللجنة أوصت أيضا بتأجيل إجراء عملية الختان الجماعية للذكور التى عادة ما تتزامن مع ليلة 27 رمضان (ليلة القدر) لعدم موافقة هذا الإجراء مع التدابير الصحية الجارية لتفادى انتشار الكورونا.

وأكد ضرورة ارتداء الكمامات كوسيلة لتعزيز الاستراتيجية الوطنية لمكافحة هذا الوباء والحفاظ على النتائج الإيجابية التى تحققت خلال الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن الحكومة قررت وعلى رأسها عبد العزيز جراد رئيس الوزراء تموين الأسواق أسبوعيا بـ7 ملايين كمامة ستوضع فى متناول المواطنين بالصيدليات على أن يكون ارتدائها إلزاميا على كل المواطنين فى الاماكن العمومية وأوساط العمل.

وأشار إلى أنه تقرر تجنيد كل القدرات الوطنية المتاحة للرفع من انتاج هذه الكمامات لتصبح متوفرة بالكمية الكافية فى السوق الوطنية.

وقال إن اللجنة أوصت بضرورة احترام القواعد السلمية والحسنة فى استعمال هذه الكمامات لضمان فعاليتها وذلك من خلال غسل وتطير اليدين قبل ارتداء هذه الكمامة مع الزامية تغطية الأنف والفم عند وضعها وتجنب لمسها أثناء الارتداء.

وأوضح أنه ينبغى التأكيد على أن الاستراتيجية المعتمدة حاليا فى مكافحة هذا الوباء وبفضل التزام الدولة وتوصيات المختصين والخبراء وأعضاء اللجنة العلمية أعطت نتائج ايجابية تبعث بحق على التفاؤل للخروج بأقل الأضرار من هذه الأزمة، بشرط أن يكون هذا التفاؤل حذرا ومسؤولا ومعززا باليقظة والحذر الدائمين.

وأشار إلى أن انخفاض عدد المرضى فى الرعاية المركزة والانعاش والموجودين تحت أجهزة التنفس الصناعى وارتفاع عدد الحالات التى تماثلت للشفاء يوميا كلها مؤشرات إيجابية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة