أكرم القصاص - علا الشافعي

الرحلة 41.. مطار مرسى علم يستقبل 7 آلاف عالق مصرى بالخارج من 32 دولة حول العالم.. مصدر: وصول رحلات من دبى وجدة والرياض خلال أيام.. مدير فندق: غرفة المنشآت الفندقية ترتب عملية استقبال العائدين حسب الغرف

الجمعة، 15 مايو 2020 12:45 م
الرحلة 41.. مطار مرسى علم يستقبل 7 آلاف عالق مصرى بالخارج من 32 دولة حول العالم.. مصدر: وصول رحلات من دبى وجدة والرياض خلال أيام.. مدير فندق: غرفة المنشآت الفندقية ترتب عملية استقبال العائدين حسب الغرف مطار مرسى علم الدولى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل مطار مرسى علم الدولى فى الثالث من إبريل الماضى أول رحلة طيران استثنائية، لعالقين بالخارج قادمة من العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك بعد توقف رحلات الطيران بسبب كورونا، عقب وصول تلك الرحلة بدأ المطار فى استقبال عدد كبير من رحلات الطيران لعودة العالقين بالخارج، تنفيذًا لتعليمات الرئيس حتى وصل عدد العائدين للخارج حتى اليوم الجمعة أكثر من 7 آلاف مصرى عالق بالخارج.

 مطار مرسى علم الدولى (1)

وكشف مصدر بمطار مرسى علم الدولى، أن المطار استقبل منذ أول أبريل حتى اليوم الثلاثاء حسب جداول الوصول بالمطار 41 رحلة طيران لعالقين بالخارج من 32 دولة حول العالم، حيث كانت تهبط فى المطار يوميا رحلة وأكثر تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، وشركة إير كايرو المملوكة لوزارة الطيران المدنى.

 مطار مرسى علم الدولى (2)

وأوضح المصدر الذى رفض ذكر اسمه، أن الدول التى وصلت منها رحلات عالقين مصريين بالخارج، هى أمريكا، وكندا، والسعودية، ولبنان، والمغرب، هولندا، البحرين، اسبانيا، الجزائر، صربيا، اليونان، تايلند، إندونيسيا، عمان، فرنسا، جنوب أفريقيا، المالديف، كينيا، إثيوبيا، أوكرانيا، روسيا، تنزانيا، السودان، العراق، الهند، نيجيريا، تونس، تركيا، أوغندا، إنجلترا، ماليزيا.

 مطار مرسى علم الدولى (3)

وأكد المصدر لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر وحسب الجدول الموضوع حتى الآن أن يتم استقبال 6 رحلات أخرى استثنائية تقل عالقين من الخارج حتى يوم 18 مايو الجارى، حيث من المقرر أن تصل رحلة من العاصمة السعودية الرياض وأخرى من دبي، وتورنتو الكندية وجدة.

 مطار مرسى علم الدولى (4)

وأكد المصدر لـ"اليوم السابع"، أن من المقرر أيضا أن يكون هناك جدول رحلات أخرى عقب انتهاء الحالى حتى يوم 18 من مايو الجارى، مضيفا أن جميع الجهات المختصة العاملة بمطار مرسى علم الدولى، تقوم بمجهودات جبارة لاستقبال العائدين من الخارج، وتسهيل إجراءات وصولهم للفنادق المخصصة كحجر صحى حتى انتهاء فترة الحجر الصحى.

 مطار مرسى علم الدولى (5)

وتابع: أن هناك قرابة 3700 عائد مصرى من الخارج غادروا فنادق مرسى علم، بعد انتهاء فترة الحجر الصحى لهم الـ 14 يوما، حيث أكد المصدر أن تم إجراءات الفحوصات النهائية لهم وغادروا من مطار مرسى علم على متن رحلات داخلية للقاهرة.

 مطار مرسى علم الدولى (6)

من جانبه، قال أبو الحجاج العمارى، مدير أحد الفنادق السياحية بالبحر الأحمر، إن هناك قرابة 15 فندقا سياحيا يستقبل العالقين بالخارج، وأن هناك تعليمات صحية ومن المنشآت السياحية بعمل عزل ما بين غرف كل الرحلة والأخرى، حيث يتم تسكين رحلة قادمة من دولة داخل مبنى، ثم الرحلة الثانية بمبنى آخر مختلف ومتباعد عن الأول وذلك تنفيذًا لتعليمات الطب الوقائى.

 مطار مرسى علم الدولى (9)

 

وأضاف أبو الحجاج العمارى، لـ"اليوم السابع"، أن غرفة المنشآت الفندقية تقوم بالتنسيق ما بين الصحة والفنادق فى عملية التسكين، حيث يكون داخل الفندق فريق طبى من الطب الوقائى لمتابعة حالات العائدين من الخارج وفحصهم بصفة دورية، مؤكدًا أن الجهات المختصة بعملية عودة العالقين بالخارج تقوم بدور كبير وفعال لخدمة أبناء وطنهم.

 مطار مرسى علم الدولى (7)

من جانب آخر، يستعد مطار مرسى علم الدولى اليوم الجمعة لاستقبال رحلة طيران استثنائية قادمة من العاصمة السعودية الرياض تقل على متنها عالقين مصريين بالخارج، حيث استعدت الجهات المختصة بالمطار من العاملين بالمطار والحجر الصحى وأتوبيسات النقل السياحى لاستقبالهم مساء اليوم الجمعة.

 مطار مرسى علم الدولى (10)

كان قد استقبل مطار مرسى علم الدولى، صباح أمس الخميس، رحلة طيران جديدة لعالقين مصريين بالخارج، قادمة من مدينة واشنطن الأمريكية، تقل على متنها 226 راكبا، ضمن الرحلات الاستثنائية التى أطلقتها الشركة الوطنية مصر للطيران لعودة العالقين بالخارج، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

من جانبه، قال مصدر بمطار مرسى علم الدولى، إنه فور وصول الرحلة القادمة من واشنطن والتى تحمل رقم ms982، وجه رجال الخدمات الأرضية بمطار مرسى علم معدات الخدمات للطائرة، وقام رجال الطب الوقائى بعد ذلك بالبدء فى عملية التعقيم المتبعة للركاب.

 مطار مرسى علم الدولى (8)

من جانبه، قال الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إن فرق التعقيم من الحجر الصحى والطب الوقائى يقومون بتعقيم الركاب وكذلك حقائب العائدين من الخارج على متن الرحلات التى تصل لمطار مرسى علم، حيث تم تخصيص فرق مدربة لاستقبالهم.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة، لـ"اليوم السابع"، أنه عقب عملية التعقيم، يتم اتخاذ الإجراءات المتبعة من قبل رجال الحجر الصحى، وهى قياس درجة الحرارة ثم أخذ عينة دم واختبار الأجسام المضادة ثم نقلهم فى أتوبيسات مكيفة سياحية للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحى لمدة 14 يومًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة