أكرم القصاص - علا الشافعي

انتهاء الحجر للمصريين العائدين من أوكرانيا وموسكو والمالديف بفنادق مرسي علم

الجمعة، 15 مايو 2020 11:24 ص
انتهاء الحجر للمصريين العائدين من أوكرانيا وموسكو والمالديف بفنادق مرسي علم العائدين من الخارج فور وصولهم مطار مرسي علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى اليوم الجمعة، المصريون العائدون من العاصمة الأوكرانية كييف، وجزر المالديف، وموسكو، ونيروبي الكينية فترة الحجر الصحي لهم لمدة 14 يوما بأحد فنادق مدينة مرسى علم، وذلك بعد إجراءات الكشف والفحص النهائي عليهم .

من جانبه قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، أنه تم إجراء الكشف الطبي النهائي علي المصريين العائدين من الخارج الذين انتهت فترة الحجر الصحي لهم والذين وصلوا يوم 1 مايو الجاري، حيث أن الفرق الطبية داخل فنادق الحجر الصحي الذي يقضي فيه العائدون من فترة الحجر الصحي، قاموا بإجراء الفحوصات الطبية الأخيرة قبل انتهاء فترة الحجر الصحي لهم. 
 
وأضاف الدكتور تامر مرعي، في تصريحات صحفية له، أن فرق الحجر الصحي التي تستمر فترة الحجر الصحي داخل الفنادق تقوم يوميا  باجراءات الكشف الطبي علي العائدين من الخارج للتأكد من سلامتهم يوميا . 
 
من جانب آخر كشف مصدر طبي اليوم الجمعة ، أن قرابة 900 عائد من الخارج فترة الحجر الصحي داخل فنادق مرسي علم ويستعدون للمغادرة للقاهرة ، حيث وصلت يوم 1 مايو رحلات طيران العائدين من العاصمة الاوكرانية كييف وكذلك جزر المالديف وموسكو، ونيروبي 
 
من جانبه قال أسامة منير عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، ورئيس لجنة النقل، إنه تم تجهيز أتوبيسات سياحية مكيفة لنقل العائدين من الخارج إلى الفنادق السياحية المخصصة للحجر الصحى بمرسى علم، واتباعا لتعليمات الحجر الصحي، تم نقل أعداد صغيره من العائدين بالخارج داخل أتوبيسات كبيرة.
 
وأضاف عضو غرفة شركات السياحة، لـ"اليوم السابع" أن الأوتوبيسات تكون فى انتظار الركاب خارج صالة الوصول فى المطار فور انتهاء رجال الحجر الصحى من أعمالهم وإجراءات الفحص يتم نقلهم على الفور للفنادق المخصصة، وبصحبتهم فريق الحجر الصحى.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة