أكرم القصاص - علا الشافعي

جنرال سابق بالبيت الأبيض: أوباما قام بتعيين جواسيس على ترامب لتسريب معلوماته

الجمعة، 15 مايو 2020 01:37 م
جنرال سابق بالبيت الأبيض: أوباما قام بتعيين جواسيس على ترامب لتسريب معلوماته رونى جاكسون
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم الأدميرال البحري المتقاعد روني جاكسون ، الذي عمل كطبيب في البيت الأبيض لكل من الرئيس السابق أوباما والرئيس ترامب، حيث قام الرئيس السابق باراك أوباما بتسليح الحكومة الفيدرالية ضد ترامب، وقال جاكسون “الرئيس أوباما قام بتسليح أعلى مستويات حكومتنا للتجسس على الرئيس ترامب”، مشيرا إلى أن “كل خائن يستحق أن يقدم إلى العدالة على أفعاله الشنيعة.”

President Obama weaponized the highest levels of our government to spy on President Trump. Every Deep State traitor deserves to be brought to justice for their heinous actions.https://t.co/Lq8kSPb0Xb

— Ronny Jackson (@RonnyJackson4TX) May 12, 2020

تأتي تغريدة جاكسون بعد أن استهدف ترامب أوباما بسلسلة من التغريدات في عيد الأم.

وتمت إعادة تغريدة المعلق المحافظ باك سيكستون، الذي ادعى أن “الرئيس المنتهية ولايته” – في إشارة إلى أوباما، “استغل الأسابيع الأخيرة في منصبه لاستهداف مسؤولين لتخريب الادارة الجديدة لترامب.”

وقد طُلب من الرئيس في وقت لاحق  بحسب صحيفة ” ذا هيل” توضيح تفاصيل تغريداته من قبل مراسل صحيفة واشنطن بوست ، على الرغم من أن ترامب تجنب الإجابة، وأكد ترامب “أنت تعرف ما هي الجريمة، إن الجريمة واضحة جدًا للجميع”. “كل ما عليك فعله هو قراءة الصحف ، باستثناء صحفك”.

ونشر القائم بأعمال مدير المخابرات الوطنية ريتشارد جرينيل قائمة بأسماء المسؤولين السابقين في إدارة أوباما الذين طلبوا وثائق أدت إلى هوية مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين “غير مقنعة” بين انتخابات عام 2016 وتنصيب ترامب.

66332

تتضمن نسخة تلك القائمة العديد من مساعدي أوباما المعروفين وكذلك نائب الرئيس آنذاك جو بايدن . في الماضي ، وأكد ترامب بأن إدارة أوباما سعت لإيذائه سياسياً بتسريب أجزاء مختارة من المعلومات إلى وسائل الإعلام.

أطلق أوباما فلين كرئيس لوكالة المخابرات الدفاعية في عام 2014 وحذر إدارة ترامب من توظيفه كمستشار للأمن القومي.

في الآونة الأخيرة ، أسقطت وزارة العدل قضية ضد فلين حيث تم تغييره بالكذب على مكتب التحقيقات الفدرالي بشأن المكالمات التي أجراها مع مسؤول روسي بعد انتخابات 2016 واعترف فلين في الأصل بأنه مذنب بالكذب بشأن المكالمات.

وفي أبريل 2018 ، رشح ترامب جاكسون ليكون رئيسًا لشئون المحاربين القدامى ، واحدة من أكبر الوكالات الوزارية. ومع ذلك ، سحب ترامب ترشيحه بسرعة بعد أن بدأت اتهامات سوء السلوك من قبل جاكسون تتراكم.

جاكسون ، 53 سنة ، يتنافس الآن على المقعد 13 لمنطقة الكونغرس في تكساس ، على الرغم من العيش خارج المنطقة. ويشغل المقعد حاليا النائب ماك ثورنبيري (على اليمين ) الذي يتقاعد بعد ولايته الحالية.

سيواجه الأدميرال المتقاعد مواجهة زميله المرشح الجمهوري جوش وينجارنر في انتخابات الإعادة لتحديد مرشح الحزب الجمهوري للمقعد في 14 يوليو. في الانتخابات التمهيدية الجمهورية 3 مارس ، حصل وينجارنر على 38.8 في المائة من الأصوات ، وفاز جاكسون بنسبة 19.9 في المائة،  وأيد ترامب جاكسون قبل انتخابات مارس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة