أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير بالشأن التركي: أردوغان فشل في مواجهة كورونا ويخشى انقلابا محتملا..فيديو

الجمعة، 15 مايو 2020 03:36 م
خبير بالشأن التركي: أردوغان فشل في مواجهة كورونا ويخشى انقلابا محتملا..فيديو محمد ربيع الديهي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد ربيع الديهي الخبير الشئون التركية، أن أردوغان يواجه الكثير من المشكلات في الداخل والخارج، وبالأخص مع المعارضة التركية.

وقال محمد ربيع الديهي عبر مداخلة هاتفية لـ فضائية إكسترا نيوز، إن المجتمع الدولي يرفض السياسات التركية، سواء التدخل في الشأن السوري أو الليبي.

وأوضح الديهي أن أردوغان فشل في مواجهة أزمة فيروس كورونا، كما أدعا في بداية الأمر بأنه لا يوجد فيروس من الأساس وأنه قادر علي القضاء عليه.

وأشار إلي أن هناك تقارير بحثية تابعه للبنتاجون، تؤكد خوف أردوغان من أحتمالية أنقلاب من قبل المعارضة عليه.

وتابع أن الشعب التركي لن ينصاع وراء دعوات أردوغان الفاشلة، في صرف الرأي العام عن فشله في مواجهة كورونا، بالحديث عن انقلاب من قبل المعارضة.

ومن جانب اخر، قال، إن ما قامت به السياسة الأردوغانية من قمع الصحفيين وإغلاق العديد من المواقع العربية وبعض المواقع والصحف الإنجليزية، ليست المرة الأولى من نوعها وإنما دائمًا ما يفعل ذلك بهدف تكميم الأفواه.

وتابع الديهي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز" ببرنامج "هذا الصباح" الإعلامية إسماء مصطفى، أن أردوغان أصبح يبطش ولا يدرى عواقب فعلته، فقد تم فصل أكثر من 3 آلاف صحفى عنوة من وظائفهم.

 

وأضاف أنه فقد أكثر من 10 آلاف صحفي أعمالهم نتيجة لغلق المؤسسات الذين كانوا يعملون فيها، موضحًا أن كل التقارير الدولية باتت تصنف تركيا على انها اكبر سجن للحريات على كل الاصعدة والمجالات.

وذكر أن السجون التركية تعج بالصحفيين والإعلامين فأصبح بها ما يقرب من ثلث مساجين الصحفيين على مستوى العالم، وأن السبب الرئيسي من غلق تلك المواقع هي عرض فشل إدارة الدولة التركية في أزمة كورونا وغيرها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة