شاهد لوحة عذراء لـ ماتياس جرونيقالد من متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية

الجمعة، 15 مايو 2020 04:00 ص
 شاهد لوحة عذراء لـ ماتياس جرونيقالد من متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم متحف الفنون الجميلة، التابع لقطاع الفنون التشكيلية، أهم مقتنيات متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية فى (متحف أون لاين)، وذلك لدعوة المواطنين لضرورة المكوث فى البيت، من خلال صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، قائلاً "خليك فى بيتك وهنجيبلك المتحف لغاية عندك"، من أجل التصدى لفيروس كورونا، ومن ضمن المعروضات لوحة فنية بعنوان عذراء لـ ماتياس جرونيقالد، رسمت اللوحة "زيت على خشب".

89931387_1542121192618689_6291805013337440256_n

 ويعد ماتياس جرونيڤالد، من أهم فناني عصر النهضة الألماني، تجاهل أسلوب عصره في التصوير وتمسك بأسلوب العصور الوسطى، لا نعرف الكثير عن حياته تحديداً، تم فقد الكثير من أعماله في بحر البلطيق كغنيمة حرب وهي في طريقها إلى السويد.

 تم عمداً التعتيم على اسمه حتى نهاية القرن التاسع عشر، ونسبت بعض أعماله إلى المصور الشهير "ألبرت دورر"، لم يبقَ من أعماله في العالم سوى 35 عملاً جميعها ذات طابع ديني، منها واحدة بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية.

متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، يقع متحف الفنون الجمية بمنطقة محرم بيك بمدينة الإسكندرية . يعتبر أول متحف بُني خصيصاً ليكون متحفاً للفنون الجميلة في مصر والشرق الأوسط . يضم المتحف مجموعة كبيرة من أعمال الفنانين المصريين الرواد يالإضافة إلي بعض أعمال المدرسة الرومانسية، الباروك و الروكوكو وبعض لوحات المستشرقين . يضم المتحف ابضاً بعض أعمال الحفر والطباعة بالإضافة إلي بعضٍ من أعمال المثال "محمود مختار" و بعض المثالين المصريين والأوربيين .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة