أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. "كلاكسات" فى مؤتمر ترامب تثير الجدل.. اعرف القصة

الجمعة، 15 مايو 2020 09:30 م
فيديو.. "كلاكسات" فى مؤتمر ترامب تثير الجدل.. اعرف القصة سائقو الشاحنات بواشنطن
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوجئ الحضور فى مؤتمر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بحديقة البيت الأبيض مساء اليوم، بصوت آلات تنبيه شاحنات بشكل متكرر ومرتفع، ما أثار جدلا واسعا.

وفى تعليق فوري علي الصوت المرتفع، قال ترامب خلال مؤتمره الذي كان مخصصا للحديث عن تطورات وباء كورونا فى الولايات المتحدة: "سائقوا الشاحنات يظهرون الدعم"، إلا أن وسائل إعلام أمريكية اعتبرت ذلك نوع من أنواع الاحتجاج.

في وقت سابق من هذا الشهر، قامت قافلة من الشاحنات في واشنطن العاصمة باطلاق ‏آلات التنبيه للاحتجاج على انخفاض أسعار الشحن والتي يقول سائقو الشاحنات إنها تهدد ‏سبل عيشهم.

وقامت صحيفة واشنطن بوست بتغطية الاحتجاجات في وقت سابق، حيث ‏قالت الصحيفة "قبل أسبوعين فقط، عبر الرئيس ترامب شخصياً عن امتنانه لسائقي ‏الشاحنات، ورحب بممثلي الصناعة في البيت الأبيض ووصف سائقو الشاحنات بـ"الجنود ‏المشاة" في الحرب ضد فيروس كورونا.‏ ولكن الآن، "سائق الشاحنة الأمريكي بحاجة إلى المساعدة، ونحن بحاجة إليها الآن".

ونقلت الصحيفة عن سانتياجو، وهو أحد السائقين من ولاية نيو جيرسي البالغ من العمر 21 عامًا، قوله "هذا هو نداء استغاثة لقائدنا العام لمعالجة المشاكل التي نواجهها. لقد وصفنا كأبطال، لكن يحتاج أبطاله إلى مساعدته الآن".‏

ولاقت ملاحظة ترامب عن دعم سائقي الشاحنات له انتقادات من المراسلين المتواجدين في ‏حديقة البيت الأبيض، حيث كتب مراسل شبكة‏NBC  إن سائقي الشاحنات مصطفون على ‏جانبي الطريق بالقرب من البيت الأبيض في محاولة لإثبات موقفهم ونشر صورة للشاحنات ‏على حسابه الشخصى بتويتر.

وأثر وباء كورونا على الاقتصاد الأمريكى بشكل حاد، ما دفع الإدارة الأمريكية لإطلاق خطة إنقاذ بقيمة 3 تريليونات دولار، متضمنه إعانات شخصية وأخري للشركات، إلا أن مشرعون ديمقراطيون يرون أن حزم المساعدات لا تكفي لىقف نزيف الخسائر الناجمة عم الاغلاقات التى جرت فى ولايات عدة لوقف انتشار وباء كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة