لافروف: لا يمكن توجيه اتهامات للصين بدون أدلة

الجمعة، 15 مايو 2020 02:33 م
لافروف: لا يمكن توجيه اتهامات للصين بدون أدلة سيرجى لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف "إنه لا يمكن توجيه اتهامات للصين دون إبراز أدلة"، مشيرا إلى أن بلاده تقف إلى جانب العدالة والحس السليم.

وأضاف لافروف في مقابلة تلفزيونية اليوم الجمعة : "يجب في الوقت الراهن توجيه جميع الجهود إلى التكاتف والعمل بأسرع وقت ممكن من أجل إنشاء لقاح ضد عدوى كوفيد -19".

وتدهورت العلاقات بين بكين وواشنطن بوتيرة متسارعة في الأشهر الأخيرة مع تصاعد انتقادات الرئيس الأمريكي وغيره من كبار المسؤولين الأمريكيين لطريقة تعامل الصين مع تفشي مرض كورونا وتهديدهم باتخاذ تدابير عقابية مختلفة ضد بكين، وطرح السيناتور الأمريكي الجمهوري ليندسي جراهام مؤخرا مشروع قانون بشأن فرض عقوبات على الصين إذا لم تقدم تقريرا كاملا عن تفشي الفيروس كورونا.

ومن ناحية أخرى أعرب وزير الخارجية الروسي عن أمله بعدم قيام الغرب بأي خطوات غير ودية ضد المواطنين الروس في الخارج بسبب فيروس كورونا المستجد، معربا عن أمله في أن يسود بالغرب الإحساس بالمسؤولية والتفكير السليم وضرورة اتباع القانون الدولي في سلوك الدولة، الذي يفترض مسبقًا، وجود أدلة على أي اتهامات من خلال الحقائق الواضحة في المحاكم أو في المنظمات الدولية".

وأضاف: "لدى روسيا بالفعل أمثلة كافية عندما يتم اتخاذ خطوات غير ودية ضد الروس بدون سبب، ولا أستطيع التنبؤ بما سيخرج به شركاؤنا الغربيون المزعومون".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة