أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير مكتب اليوم السابع بمطار القاهرة: كاميرات حرارية للكشف عن مصابى كورونا

الجمعة، 15 مايو 2020 02:46 م
مدير مكتب اليوم السابع بمطار القاهرة: كاميرات حرارية للكشف عن مصابى كورونا مطار سفنكس
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد مصطفى، مدير مكتب اليوم السابع بمطار القاهرة، إنه بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة المصريين العالقين من الخارج، نظمت وزارة الطيران المدني، رحلات دولية إلى الرياض والكويت والإمارات، وذلك لإعادة المصريين العالقين هناك، بسبب تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف مصطفى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على أكسترا نيوز الإعلامية خلود زهران، أن المطارات بدأت بتركيب كاميرات حرارية عالية الدقة للكشف عن حالات المشتبه بفيروس كورونا المستجد خلال لحظة خروج الركاب وسيتم تفعيلها وتشغيلها استعداد للعودة الحركة بالسياحة والمطارات.

وأشار إلى أن مطار سفنكس من أحد المطارات الجديدة التي تم افتتاحها منذ سنتين هو ومطار العاصمة الإدارية الجديدة، ويعد هذا هو التشغيل الأول لمطار سفنكس في استقبال طائرات العالقين والذي سيتم نقلهم إلى محافظة بنى سويف مراعاة للبعد الاجتماعي للعالقين، حيث أن غالبيتهم من محافظات قريبة من شمال ووسط الصعيد حيث أماكن الحجر الصحي سواء داخل القاهرة أوخارجها، على أن يتم فحص جميع ركاب الرحلات من قبل الحجر الصحي في المطار، وسيتم نقلهم إلى مناطق العزل المخصصة من قبل الدولة المصرية لقضاء 14 يوما بالعزل.

وتابع ، ان الإجراءات الاحترازية المتتبعة للوصول العالقين بمطارات بيتم نزولهم على مجموعات لمراعاة التباعد الاجتماعي طبقا للإجراءات الاحترازية من قبل منظمة الصحة العالمية ثم تمرير العالقين باحتجازهم بالحجر الصحي والكشف عليهم درجات الحرارة.

وفى نفس السياق، تسير اليوم الجمعة  وزارة الطيران المدنى من مطار القاهرة الدولي، 6 رحلات طيران دولية 3 منها إلى أبوظبى ورحلة للرياض وأخرى لدبى والأخيرة إلى الكويت لعودة المصريين العالقين نتيجة تعليق الرحلات الجوية بسبب فيروس كورونا المستجد.

 
ومن المقرر، أن تسير شركة مصر للطيران الناقل الوطنى المصرى 3 رحلات إلى الكويت ودبى والرياض على أن تعود إلى مرسى علم.
 
 
كما تسير شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران، 3 رحلات  إلى أبوظبى منهم رحلتين، سيهبطان بمطار سفنكس بغرب القاهرة، والأخيرة ستهبط بمطار مرسى علم. 
 
ويعد هذا هو التشغيل الأول لمطار سفنكس فى استقبال طائرات العالقين والذى سيتم نقلهم إلى محافظة بنى سويف مراعاة للبعد الاجتماعى للعالقين، حيث أن غالبيتهم من محافظات قريبة من شمال ووسط الصعيد حيث  أماكن الحجر الصحى سواء داخل القاهرة أوخارجها، علي أن يتم فحص جميع ركاب الرحلات من قبل الحجر الصحي في المطار، وسيتم نقلهم إلى مناطق العزل المخصصة من قبل الدولة المصرية لقضاء 14 يوما بالعزل.
 
كانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة