أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل بيطرى الغربية: تطهير قرية ميت الحارون بعد ظهور حالات كورونا

الجمعة، 15 مايو 2020 02:56 ص
وكيل بيطرى الغربية: تطهير قرية ميت الحارون بعد ظهور حالات كورونا تطهير - ارشيفية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حاتم أنور وكيل وزارة الطب البيطري بمحافظة الغربية ، انه تم التنسيق بين الإدارة البيطرية بزفتي ومجلس المدينة  ، وذلك لشن حملات تطهير قرية ميت الحارون، المعزولة بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بها ، وذلك بواسطة أطباء ومعاونين بيطريين.

وأضاف وكيل الوزارة في تصريح خاص لـ " اليوم السابع " أن المديرية قامت بتطهير الآلاف من المنشآت الحكومية، وكذالك المناطق والقرى التي ظهر بها حالات إصابة مثل " كفر جعفر ، الهياتم ، صفط تراب ، ميت بدر حلاوة ، عزبة المنشاوي، كفر الشيخ سليم، القيصرية، نهطاي "، وذلك من خلال التنسيق مع ديوان عام المحافظة والذي يوفر المواد المستخدمة في عمليات التطهير بجانب توفير كميات من الكلور من الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأشار إلى أن المديرية تشن حملات يومية على الأسواق بمشاركة مديرية التموين ومباحث تموين الغربية، وذلك لضبط الأغذية المنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستهلاك، وكذالك المرور على محلات ذبح الطيور والدواجن وتعليق اللافتات الإرشادية بضرورة الذبح الأمن حفاظا على صحة المواطنين.

وكان الدكتور حاتم أنور وكيل وزارة الطب البيطري في محافظة الغربية، صرح انه تم توفير جميع تحصينات الحمي القلاعي وإنفلونزا الطيور من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتم توزيعها علي الإدارات التابعة لنا بجميع مراكز المحافظة طبقا للحصر الموجود.

وأضاف وكيل الوزارة ان جميع التحصينات للطيور والحيوانات وكذلك الأدوية متوافرة حاليا بالإدارات الثمانية ، وذاك استعدادا لحملة التحصين ضد الحمي القلاعية والتي سنبلغ بها من قبل الهيئة ، كما يتم التعاقد لشراء الأدوية اللازمة للحيوانات والطيور بمبلغ 900 الف جنية تقريبا.

وأشار الي ان المديرية قامت بش حملات بجميع مراكز المحافظة من خلال حملة مواجهة فيروس كورونا ، قامت من خلالها بتحرير 102 محضر مخالفات أغذية غير صالحة للاستخدام ، ولحوم فاسدة وذبح خارج المجزر وذاك من يوم 3/15 حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة