أكرم القصاص - علا الشافعي

580 ألف طالب بالصف الأول الثانوى يؤدون امتحان الفيزياء إلكترونيا من المنزل.. الطلاب: الأسئلة سهلة وخاطبت الفهم.. التعليم: جار تصحيح الاختبارات الإلكترونية.. وتؤكد: رصد من غش أو صور أسئلة والعقاب دخول دور ثان

السبت، 16 مايو 2020 04:34 م
580 ألف طالب بالصف الأول الثانوى يؤدون امتحان الفيزياء إلكترونيا من المنزل.. الطلاب: الأسئلة سهلة وخاطبت الفهم.. التعليم: جار تصحيح الاختبارات الإلكترونية.. وتؤكد: رصد من غش أو صور أسئلة والعقاب دخول دور ثان طلاب الثانوي العام ارشيفية
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل طلاب الصف الأول الثانوى العام، أداء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى، حيث أدى قرابة 580 ألف طالب وطالبة امتحان مادة الفيزياء إلكترونيا على التابلت من المنازل، حيث أكد الطلاب سهولة الأسئلة واعتمادها على الفهم والتطبيق العملى للمقرر الدراسى، موضحين أن سيستم ومنصة الامتحان الإلكترونى عملت بكفاءة دون انقطاع.

 

وأضاف الطلاب فى تصريح لهم لـ" اليوم السابع" أن أسئلة الامتحانات الإلكتروينة استطاعت أن تضع الطالب على الطريق الصحيح فى رحلة التعلم بالمرحلة الثانوية، قائلين: أصبح لدى كثير من الطلاب إدراك بنوعية الأسئلة وبالتالى حينما يصلوا إلى الصف الثالث الثانوى سيكون التعامل مع الأسئلة سهلة على غرار ما يحدث فى النظام القديم حيث يستطيع الطالب التعامل مع الاسئلة من خلال الحفظ، أما الآن فالاعتماد على الفهم هو معيار تقييم الطالب ومن يفهم المنهج الدراسى يستطيع أن يجب عن الأسئلة فى أى امتحان يعقد له.

 

وقال الطالب أحمد سيد، بمدرسة السعيدية بالجيزة، أن الطلاب الذين اختاروا الغش فى الامتحانات وتصوير الأسئلة هم من خسروا لأنهم لم يستفادوا كثيرا، موضحا، أن الأسئلة كانت لا تحتاج إلى الكتابة بشكل كبير فى الامتحان وإجاباتها مختصرة إلى حد كبير ولكن مرحلة مهمة حيث يستطيع الطالب الوقوف على الطريق الصحيح فى المنظومة الجديدة والتقييم الذى يعتمد على الفهم وليس الحفظ.

 

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن التصحيح الإلكترونى لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى مستمرة، وفقا للجدول المقرر للتصحيح، مشيرة إلى أنه سيتم الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة عقب انتهاء الامتحانات بشكل كامل، مشيرة إلى أن طلاب الثانى الثانوى ينتهون غدا الأحد من امتحان الترم الثانى حيث يؤدى الطلاب امتحان مادة الكيمياء والجغرافيا، أما طلاب الأول الثانوى تستمر امتحاناتهم حتى الأربعاء المقبل حيث يؤدى الطلاب يوم الإثنين 18 مايو امتحان التاريخ و20 مايو الكيمياء.

 

وشددت الوزارة على أن الطلاب الذين تم ضبطهم يغشوا أو يقومون بتصوير الأسئلة سيتم معاقبتهم بدخولهم امتحان الدور الثانى الذى يتم تحديد موعده لاحقا، مشيرة إلى أن التقييم ونتائج الطلاب سوف تعلن إلكترونيا على موقع الوزارة ومن المقرر أن ترسل للطلاب على التابلت، واحتساب نتيجة الطالب سيكون وفق نظام التقييم الجديد الذى يحدد حالة الطالب ومستواه مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة