أكرم القصاص - علا الشافعي

أفضل مداخلة.. شعبة الملابس الجاهزة: تعقيم المحال وارتداء الكمامات شرط العمل

السبت، 16 مايو 2020 02:11 ص
أفضل مداخلة.. شعبة الملابس الجاهزة: تعقيم المحال وارتداء الكمامات شرط العمل الملابس الجاهزة - صورة أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة: شعبة الملابس الجاهزة: تعقيم المحال وارتداء الكمامات شرط العمل خلال المرحلة الراهنة.

قال عمرو حسن، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن هناك نقاشا دار بين التجار وأصحاب المصانع لتحديد أولويات التشغيل خلال شهر رمضان الكريم، خلال الفترة السابقة، وعليه تم اتخاذ عدد من الإجراءات التى ستلتزم بها المحالات التجارية والمولات المعنية ببيع الملابس الجاهزة تهدف للحفاظ على صحة البائعين والمشترين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

 

وأضاف "حسن"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذى تقدمه الإعلامية هبة جلال، عبر القناة الأولى المصرية، أن أزمة تفشى جائحة كورونا جعل حجم المبيعات يتراجع بشكل كبير، ما جعلنا نواصل عملية البيع مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والطبية اللازمة لمواجهة كورونا، وتابع: "إحنا بنستنى رمضان من الموسم للموسم.. لذلك عممنا منشورا رسميا أخطر به كافة أصحاب المحال والمولات التجارية المخصصة لبيع الملابس، يضمن ضرورة تعقيم المحال بشكل مستمر وارتداء البائعين كمامات، مع إعطاء المشترين جونتات بلاستيكية عند دخولهم المحل".

وشدد "حسن"، على أن أى مستهلك يدخل أى مكان لبيع الملابس الجاهزة يتم تسليمه جوانتى "بلاستك" له، وتابع: "كل هذه الإجراءات تهدف للحفاظ على صحة الجميع، وتابع: "أنا مش عاوز المستهلك يخاف من دخول المحال التجارية".

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد قام خلال زيارته الأسبوع الماضى إلى محافظة القليوبية، بتفقد أحد مصانع الملابس الجاهزة، والذى تم إقامته ضمن مشروع "وظيفتك جنب بيتك"، والذي يعمل حالياً على تصنيع الملابس الطبية والكمامات الطبية، لمواجهة الطلب المتزايد عليها، خلال فترة التعامل مع أزمة فيروس "كورونا" المستجد.

وتمت الإشارة فى هذا الصدد إلى إجمالى ما يتم تصنيعه داخل المصنع، والذى يصل إلى نحو 2000 قطعة "جاون" خلال اليوم ، هذا إلى جانب الكمامات.

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولى حواراً مع عدد من الشباب والشابات العاملين بالمصنع، وجه لهم فيه الشكر على جهودهم المبذولة فى هذه الفترة الدقيقة، وعلى جودة المنتجات التى يصنعونها، مؤكدا أن الصناعة هى مستقبل مصر، والدولة مهتمة بدعمها فى هذه الفترة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة