أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة الإيرانية تسجل 35 حالة وفاة و 1757إصابة جديدة بفيروس كورونا

السبت، 16 مايو 2020 12:16 م
الصحة الإيرانية تسجل 35 حالة وفاة و 1757إصابة جديدة بفيروس كورونا وزير الصحة الايرانى سعيد نمكى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهان بور السبت، عن تسجيل 35 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بسبب فيروس كورونا السمتجد في البلاد، وبذلك يكون مجموع الوفيات 6937 شخصا.

 

كما أعلن تسجيل 1757 اصابة جديدة فى البلاد وارتفاع اجمالى الاصابات لـ 117 ألف 392 شخص، وتعافى نحو 93 ألف 147 شخص، وتم فحص 672 ألف 679 شخص، حتى الان.

 

وكانت أعادت إيران فتح أبواب المدارس على مستوى البلاد وبجميع المراحل التعليمية، اعتبارا من السبت، بعد اغلاق دام شهرين بسبب فيروس كوورنا المستجد "كوفيد19"، فى محاولة لتخفيف القيود، مع عدم الزام الطلاب على الحضور واتباع الإرشادات الصحية.

 

وبحسب وسائل اعلام إيرانية، ألزمت وزارة التربية والتعليم الإيرانية المدارس بعمليات تعقيم قبل دخول الطلاب، مع مراعاة التباعد الاجتماعى 1ونصف متر إلى مترين على الأقل، والحضور اختيارى.

 

وقررت اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا فى إيران الأسبوع الماضى إعادة فتح المدارس، بموافقة الرئيس حسن روحانى الذى يترأس اللجنة.

 

كما كشف الرئيس الإيرانى حسن روحانى، أن مسيرات يوم القدس العالمي التى تقام في آخر جمعة من شهر رمضان، ستكون رمزية وبالسيارات والآليات، وستدار من قبل الحرس الثورى، وستكون حركة اعلامية ودعائية في طهران على اعتبار انها من المناطق الحمراء (التى تتفشي بها كورونا).

 

وخلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا السبت قال روحاني، انه تم اتخاذ قرارين ليوم القدس؛ الاول للمدن ذات الحالة البيضاء (الخالية من كورونا) والبالغة عددها 218 مدينة ستجري فيها مراسم يوم القدس ليس بصورة مسيرات بل بصورة تجمعات عبر الحضور في مراسم صلاة الجمعة مع التزام البروتوكولات الصحية.

وبشأن الجامعات التى أغلقتها السلطات بسبب تفسي الفيروس، قال المسئول الإيرانى إن الأسبوع المقبل سيتخذ قرار بشأن إعادة فتحها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة