أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة تطلب تقرير المعمل الكميائى حول ضبط هيروين بحوزة عاطل بشبرا

السبت، 16 مايو 2020 11:47 ص
النيابة تطلب تقرير المعمل الكميائى حول ضبط هيروين بحوزة عاطل بشبرا مخدر الهيروين_أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعجلت نيابة شمال القاهرة الكلية، برئاسة المستشار ياسر أبو غنيمه، المحامى العام الأول للنيابات، تقرير المعمل الكميائى، حول تحليل عينة من 300 جرام من مخدر الهيروين تم ضبطتها بحوزته فى شبرا، حيث كانت نيابة شبرا، أمرت بحبس عاطل "مسجل خطر"، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الاتجار وترويج المواد المخدرة، متخذا من دائرة قسم شبرا مكانا له لمزاولة نشاطه الإجرامى، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، حيث تم ضبطه وعثر بحوزته على كمية من المواد المخدرة.

البداية كانت أثناء تفقد ضباط مباحث قسم شرطة شبرا، وبصحبتهم قوة، للحالة الأمنية بالمنطقة، حيث اشتبهوا فى أحد الأشخاص، وبمحاولة الاقتراب منه حاول الفرار، فلاحقته القوة الأمنية، وتمكنت من ضبطه، وتبين أنه "ف.م" 38 سنة عاطل "مسجل خطر"، وبتفتيشه عثر بحوزته على 300 جرام من مخدر الهيروين ، ومبلغ مالى، وهاتف محمول.

بمواجهته، اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه، تم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة قبله، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيق، والتى أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات، على معاقبة كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة 34، على أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة