"اليوم السابع" داخل منزل الشهيد رامى حسنين معلم المنسى بعد ظهوره فى مسلسل الاختيار.. والده: ابنى عاش ومات بطلا.. وزوجته: أحمد صلاح حسنى كان موفقا فى تجسيد دوره.. وشقيقه: الاختيار يعلم الأجيال قيم حب الوطن

السبت، 16 مايو 2020 03:31 ص
"اليوم السابع" داخل منزل الشهيد رامى حسنين معلم المنسى بعد ظهوره فى مسلسل الاختيار.. والده: ابنى عاش ومات بطلا.. وزوجته: أحمد صلاح حسنى كان موفقا فى تجسيد دوره.. وشقيقه: الاختيار يعلم الأجيال قيم حب الوطن أسرة الشهيد رامى حسنين
البحيرة ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما نتحدث عن شهداء القوات المسلحة فى حربها الشاملة ضد الإرهاب، لابد أن نتذكر الشهيد رامى حسنين ابن محافظة البحيرة قائد الكتيبة 103 صاعقة فى سيناء، والذى استشهد فى أكتوبر عام 2016.

ووثقت مشاهد مؤثرة للغاية من مسلسل الاختيار، بطولة الشهيد رامى حسنين، قائد الشهيد أحمد المنسى، خاصة مشهد استشهاده إثر تفجير مدرعته على يد العناصر التكفيرية بشمال سيناء.

زوجة الشهيد رامى حسنين (2)

 

"اليوم السابع"، حاولت الاقتراب من هذا المشهد البطولى، لتلتقى أسرة الشهيد رامى حسنين، داخل منزلهم بمدينة إيتاى البارود بالبحيرة، لنتذكر سويا قدرا من ذكرياتهم عن بطولات الشهيد ورأيهم فى مسلسل الاختيار.

البداية مع محمد حسنين، والد الشهيد، الذى أكد أن نجله بطل من نوع خاص، لا يهاب الموت من أجل نصرة الحق، وكان له تقديراً كبيرا لدى جميع قيادته وتلاميذه ومنهم الشهيد أحمد المنسى الذى تسلم قيادة الكتيبة 103 صاعقة، وأكد أنه ابنه عاش ومات بطلا.

فيما أكدت الدكتورة رشا فريد، زوجة الشهيد رامى حسنين، أن مسلسل الاختيار، هو من أهم الأعمال الفنية التى تجسد بطولات رجال القوات المسلحة ضد الإرهاب والتأكيد على قيم التضحية والفداء من أجل الوطن.

زوجة الشهيد رامى حسنين (1)

وأضافت أن الفنان أحمد صلاح حسنى كان موفقا فى أداء سيرة الشهيد رامى حسنين فى المسلسل، وكان للشهيد رامى حسنين "هيبة" لن يقدر أى شخص على تجسيدها على الشاشة.

وطالبت زوجة الشهيد رامى حسنين، بتكثيف إنتاج الأعمال الدرامية التى توثق قصص الشهداء اللذين يضحون بأرواحهم من أجل تراب هذا الوطن.

وقال حسنين محمد حسنين، شقيق الشهيد رامى حسنين قائد الكتيبة 103 صاعقة فى سيناء، إن مسلسل الاختيار عملا فدائيا بامتياز وليس درامى فقط، وذلك لتعليم الأجيال الجديدة قيم حب الوطن، والتضحية للدفاع عن البلاد، مضيفا أن الفنان أحمد صلاح حسنى كان موفقا للغاية فى تجسيد سيرة الشهيد رامى حسنين فى المسلسل.

 

شقيق الشهيد رامى حسنين

وطالب شقيق الشهيد رامى حسنين، بتكثيف إنتاج الافلام والمسلسلات الوطنية مثل فيلم الممر ومسلسل الاختيار، وذلك لتسجيل بطولات شهداء القوات المسلحة من أجل تعميق الانتماء داخل نفوس الشباب.

يذكر أن الشهيد رامى حسنين مواليد 1975 بمركز ايتاى البارود بمحافظة البحيرة وتخرج فى الكلية الحربية عام 1996، انضم لسلاح الصاعقة فور تخرجه، وسافر فى العديد من البعثات الخارجية، حصل خلالها على كافة فرق الصاعقة المصرية، وشارك فى عملية حق الشهيد فى 2015، ونال الشهادة فى 29 أكتوبر 2016.

ونعاه الشهيد أحمد المنسى على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى: "فى ذمة الله أستاذى ومعلمى، تعلمت منه الكثير، الشهيد بإذن الله العقيد رامى حسنين، إلى لقاء شئنا أم أبينا.. قريب"، وبعدها بعدة ساعات تم تكليف الشهيد أحمد منسى ليخلف رامى حسنين فى قيادة الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، ويستشهد بعده بعام تقريبا.

الشهيد رامى حسنين (5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة