اليوم مرور 5 سنوات على استشهاد 3 قضاة فى العريش بينهم شقيق وزير العدل

السبت، 16 مايو 2020 10:57 ص
اليوم مرور 5 سنوات على استشهاد 3 قضاة فى العريش بينهم شقيق وزير العدل نادى القضاة
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم منذ 5 سنوات استشهد 3 من القضاة فى هجوم إرهابى مسلح بالعريش شمال سيناء، أثناء استقلالهم سيارة ميكروباص عند عودتهم من عملهم. 

أحداث العمل الإرهابى "الأسود" تعود إلى يوم 16 مايو 2015، حيث استشهد 4 أشخاص بينهم 3 وكلاء نيابة وسائق، وأصيب وكيل نيابة آخر، في هجوم مسلح شنه إرهابيو «أنصار بيت المقدس»، على ميكروباص يقل قضاة وموظفين بمحكمة شمال سيناء، وذلك بعد ساعات من الحكم بإحالة أوراق الرئيس المعزول محمد مرسي و16 من قيادات الإخوان إلى المفتي في قضيتي «التخابر مع حماس» و«الهروب من سجن وادي النطرون».

وتبنت "بيت المقدس" العملية بعد أن استقلوا سيارة دفع رباعي واعترضوا طريق الميكروباص في حي المساعيد بالعريش، وفتحوا النار على من فيه.

والشهداء هم : وكيل النيابة عبدالمنعم محمد مصطفى، ووكيل نيابة مجدي محمد مبروك ، ووكيل النيابة محمد مروان شقيق المستشار عمر مروان وزير العدل الحالى ، والسائق شريف محمد حسين، والمصاب هو وكيل النيابة أيمن سعيد مصيلحي.

وكان نادى القضاة أصدر بيانا ، أمس الجمعة، قال فيه ، أن استشهاد قضاة العريش في يوم السادس عشر من شهر مايو عام 2015 ستظل ذكرى تلقي بظلالها الحزينة على قلوب القضاة كلما وقعت عيونهم على هذا التاريخ في كل عام.

وأكد النادى ، إن قضاة مصر لم ولن ينسوا شهداءهم الذين جادوا بدمائهم الزكية دفاعا عن أدائهم رسالتهم السامية داعين الله أن يسكنهم فسيح جناته وأن يرزقهم الفردوس الأعلى ويشدد النادي على أن هذه الذكرى رغم ما تحمله من قسوة وبشاعة إلا إنها لن تزيد قضاة مصر إلا مثابرة وإصرارا على مواصلة إرساء دعائم العدل في المجتمع وستضحى آلامها مثل ذرات الرمال تتطاير أمام إرادتهم وعقيدتهم وإيمانهم بأن يصدحوا بكلمة الحق في وجوه الظالمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة