ترقب وحذر مع إعلان عرض فيلم النجم الهندى أميتاب باتشان بدور السينما

السبت، 16 مايو 2020 12:00 ص
ترقب وحذر مع إعلان عرض فيلم النجم الهندى أميتاب باتشان بدور السينما أميتاب باتشان
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب النجم الهندي أميتاب باتشان، من إعلان إطلاق فيلمه الجديد، والذي عادة ما تتسبب أفلامه في ازدحام دور السينما الهندية، بسبب الإغلاق المفروض على البلاد، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، كما أعلنت الشركة الأمريكية، بحسب سكاي نيوز.

وتعد الهند صاحبة أكبر صناعة أفلام في العالم من حيث عدد الأفلام التي أنتجت مع إصدار ما يقرب من 1800 فيلم العام 2018، وعادة يشكل بدء عرض الأفلام في دور السينما حدثا مهما يدفع محبي السينما إلى الانتظار في طوابير لساعات.

وكان من المقرر بدء عرض فيلم "غولابو سيتابو" من بطولة باتشان، وإخراج شوجيت سيركار، في صالات السينما في 17 أبريل، لكن الهند في حالة إغلاق منذ أواخر مارس، وما زالت دور السينما مغلقة، فيما قالت "أمازون" إن الفيلم سيعرض على خدمتها في 12 يونيو وسيكون متاحا في مئتي دولة ومنطقة حول العالم، في ما وصفه سيركار بأنه "فجر عهد جديد للترفيه الهندي".

ومن جانب آخر، ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا فى الهند إلى 2549 حالة، وذلك وفقا لأحدث إحصائيات وزارة الصحة.

وذكرت قناة "إن دى تى فى" الهندية، أن عدد الإصابات المؤكدة في البلاد بلغ 78003 حالات ، بينما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 26235 حالة، وأضافت القناة الهندية أنه تم تسجيل 3722 حالة إصابة جديدة بالفيروس بالإضافة إلى 134 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك وفقا لما أعلنته وزارة الصحة في أحدث بيان لها.

يشار إلى أن فيروس كورونا ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وكانت عالمة بارزة في منظمة الصحة العالمية،حذرت  من أن العالم قد يحتاج فترة زمنية تتراوح بين 4 و5 سنوات، من أجل السيطرة على وباء كورونا، فيما قالت إن العوامل الحاسمة لهزيمة مرض "كوفيد 19" على المدى البعيد، تشمل تطور الفيروس والإجراءات الوقائية، والأهم من ذلك تطوير لقاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة