رئيس جامعة حلوان يكشف تفاصيل تجهيز المدن الجامعية لمرضى كورونا.. مدينة الطلاب بحلوان استقبلت 450 مصابا .. تجهيز مدينة المطرية لاستقبال العائدين من الخارج.. و تعيين فريق طبى لمتابعة الحالة الصحية للنزلاء

السبت، 16 مايو 2020 07:00 ص
رئيس جامعة حلوان يكشف تفاصيل تجهيز المدن الجامعية لمرضى كورونا.. مدينة الطلاب بحلوان استقبلت 450 مصابا .. تجهيز مدينة المطرية لاستقبال العائدين من الخارج.. و تعيين فريق طبى لمتابعة الحالة الصحية للنزلاء الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان ، عن تجهيزات المدن الجامعية للجامعة لاستخدامها كغرف عزل لمصابى كورونا بالإضافة إلى تخصيص بعضها كمدن للحجر الصحى للمصريين العالقين والعائدين من الخارج .

وقال الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان ، إنه فى إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد تم تخصيص مدن الجامعة بحلوان كمسشتفيات عزل تتولى إدارتها وزارة الصحة وذلك لمصابى كورونا الفعليين موضحا أن المدينة الجامعية بحلوان استقبلت حتى الآن حوالى 450 مصابا وتم تسكينهم وتقديم كافة سبل الرعاية الصحية لهم .

واضاف الدكتور ماجد  نجم لـ"اليوم السابع"، أنه تم تخصيص  مقر مبنى المدينة الجامعية بالمطرية،  للحجر الصحى للمصريين العائدين من الخارج وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد مع الحرص على توفير سبل الراحة و الأمان لجميع المصريين خلال فترة إقامتهم بالحجر الصحي بالمدينة الجامعية بالمطرية، والتى تتحمل قدرة استيعابية 350 شخص.

وأشار الدكتور ماجد نجم  إلى أنه يتم تجهيز الطعام داخل المدينة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا أثناء عمليات التجهيز والتوزيع .

وذكر رئيس جامعة حلوان ، أنه تم تشكيل فريق طبى من المستشفيات الجامعية بجامعة حلوان للإقامة داخل مدينة الجامعة بالمطرية والتى تم تخصيصها للحجر الصحى حيث يتولى الفريق الطبى عمليات المتابعة العائدين من الخارج حتى انتهاء فترة الحجر الصحى من كورونا.

ولفت الدكتور ماجد نجم إلى أن الجامعة انتهت من تجهيز و صيانة مبنى المدينة الجامعية بالمطرية الذي يتكون من 7 أدوار ، الدور الأول للفريق الطبي والإداريين بالإضافة إلى 6 أدوار أخرى يضم كل منها 25 حجرة زوجية، كما تم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من تطهير وتعقيم حفاظا على سلامة المقيمين

وأكد الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان ، أنه تم التنسيق بين وزارة الصحه ووزارة التضامن الاجتماعى وجامعة حلوان لتجهيز المدينة الجامعية و توفير أماكن إقامة مناسبة و إجراء عمليات التطهير والتعقيم بكافة الحجرات والمباني والعيادات

واستطرد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان ، أن  المدينة الجامعية قامت بتوفير الكمامات والقفازات وجميع الأدوات اللازمه للوقاية الشخصية، بالإضافة إلى وجود عيادة طبية متكاملة تعمل 24 ساعة يوميا مع تزويد المدينة بالأدوية اللازمة لسرعة التعامل مع الحالات الطارئة.

وأشار إلى أنه  تم التوجيه بالعمل على  وضع قائمة بالإرشادات الطبية على أبواب الغرف من الداخل وفي الممرات بغرض التوعية، بجانب توفير كميات وفيرة من مطهرات اليدين والصابون السائل مع التعقيم الدورى للمباني والغرف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة