شاهد الأعمال الفائزة بجوائز المهرجان الدولي للتصوير"إكسبوجر"..صور من المنزل

السبت، 16 مايو 2020 12:30 م
شاهد الأعمال الفائزة بجوائز المهرجان الدولي للتصوير"إكسبوجر"..صور من المنزل الصلوات
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت صورة "صلوات" للمصور شيخ شهراير بجائزة المركز الأول للأسبوع الرابع من المسابقة العالمية للمهرجان الدولي للتصوير "صورمن المنزل" التى ينظمها المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"، بعد أن استطاع المصور شيخ شهراير أن يوثق لحظة خشوع بحرفية متميزة، فيما نال المركز الثانى المصور الهندي راج باور عن لقطته "حفظ اللحظات الجميلة".

صلوات
صلوات

 

واستطاع شهراير المقيم في دولة الإمارات أن يمزج في لقطته التى فاز بها بجائزة مالية قدرها 1000 دولار، بين الأبعاد الروحانية والظروف الصحية التى يعيشها العالم اليوم، حيث يعكس من خلالها الإجراءات الوقائية التي تتخذها العائلات في ظل انتشار فيروس كورونا إذ سلط الضوء من خلال لقطته على طفلة تقرأ القرآن وهى ترتدى قناعاً طبياً واقياً مبقياً على التوازن اللونى فى الصورة (الأسود والرمادى) ليمنحها بعداً استثنائياً يدلّ على الخشوع والطمأنينة.

في المقابل، برع الهندي "راج باور" في لقطته "حفظ اللحظات الجميلة" التي فاز بها بجائزة مالية قيمتها 750 دولاراً، حيث جعل الابتسامة عنصراً أساسياً فى الصورة، إذ سلّط من خلال عدسته الضوء على ملامح فتاة تبتسم برضا تام متوجهة بنظرها إلى زاوية بعيدة عن العدسة، حيث تُظهر اللقطة قنديلاً ذا إضاءة هادئة تنسجم مع الإضاءة التي تتخلل النافذة، في توليفة أراد لها أن تكون سراً يلخّص جزءاً من السعادة المنزلية.

حفظ اللحظات الجميلة
حفظ اللحظات الجميلة

وكانت لجنة التحكيم قد أثنت على موهبة المصورين، وقدرتهم على توليف المساحة لصالح العناصر المرئية والاستفادة المثلى من الضوء وتوظيف لغة الجسد في شرح مضامين الصور وغايتها، كما أشادت بالأفكار التي حملتها اللقطات، ومدى عمقها وانسجامها مع الواقع الذى تعيشه جميع الأسر فى ظلّ ظروف الحجر الصحى وحلول شهر رمضان المبارك. 

المهرجان الدولى للتصوير
المهرجان الدولى للتصوير
المهرجان الدولى للتصوير
المهرجان الدولى للتصوير

وتمضى المسابقة في تعزيز لغة الإبداع لدى الأفراد في مختلف أنحاء العالم، من خلال بحثها عن المصورين الموهوبين، وتشجيع الجميع على المشاركة، واستغلال الأوقات المتاحة التى فرضتها الظروف الراهنة فى تطوير ثقافة الإبداع، وتوثيق التفاصيل اليومية من داخل المنزل، عبر الدخول إلى عالم التصوير الفوتوغرافى فى ظلّ التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19). 

ولا يشترط للراغبين في المشاركة استخدام نوعية محددة من الكاميرات، إذ تتيح لهم المسابقة استخدام المتوفر لديهم منها، مع ضرورة أن كون الصور المشاركة قد التقطت أثناء فترة الحجر المنزلى، ويمكن تحميل الصور أن تكون بصيغة (JPG) على الموقع الإلكترونيhttps://stayhome.xposure.ae/ .

 

وتفتح المسابقة المجال أمام المشاركين للتقدّم بأكثر من صورة واحدة، شريطة أن يتم تقديم الصورة بفارق 24 ساعة عن آخر صورة شارك بها، حيث تقوم اللجنة المتخصصة بفرز وتقييم الصور، وفق معايير تعتمد مناهج محترفة في فضاء التصوير.

 

وخصصت المسابقة عدداً من الجوائز المالية للفائزين بالمركزين الأول والثاني، بواقع 1000 دولار أمريكي لصاحب المركز الأول، و750 دولاراً لصاحب المركز الثاني، حيث تم التواصل مع الفائزين عبر البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى أن اللجنة المنظمة تقوم بنشر الصور الفائزة على صفحة StayHome على الموقع الإلكتروني لإكسبوجر، والحساب الخاص لـ (إكسبوجر) على مواقع التواصل الاجتماعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة