أكرم القصاص - علا الشافعي

فتح متاحف إيطاليا الاثنين المقبل بعد شهرين من الإغلاق بسبب "كورونا"

السبت، 16 مايو 2020 12:07 م
فتح متاحف إيطاليا الاثنين المقبل بعد شهرين من الإغلاق بسبب "كورونا" إيطاليا
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم السلطات الإيطالية إعادة فتح أبواب المتاحف داخل البلاد، الإثنين المقبل، بعد توقف دام نحو شهرين، إلا أن معرض أوفيزي الشهير في فلورنسا "من المتوقع" أن ينتظر أسبوعًا آخر، لعدم صدور إرشادات السلامة بعد، وفقا لما أفاد به المكتب الإعلامي لإدارة المتاحف.

 

وقال المكتب الإعلامي لإدارة المتاحف في إيطاليا، إن متحف أوفيزي تخطط للسماح بحد أقصى 450 شخصًا للتواجد فيه في وقت واحد بمجرد إعادة فتحه، مقارنة بسعة 900 قبل حدوث الوباء، مشيرا إلى أن المتحف تكبد خسارة قدرها 10 ملايين يورو (10.8 ملايين دولار أمريكي) خلال الإغلاق، حسبما ذكرت (CNN).

 

وأشار المكتب الإعلامي لإدارة المتاحف في إيطاليا إلى أن 2.2 مليون شخص زاروا مدينة أوفيزي في عام 2019. ومن المحتمل أن يتم تجربة فتح موقع بومبي الأثري في 26 مايو لمدة أسبوعين.

ووفقا لما ذكرته  (CNN)، سيتم السماح للزوار بالتواجد فقط في الشوارع الرئيسية للمدينة القديمة. بعد تلك الفترة، سيتم فتح بعض "المنازل" الرئيسية - الرومانية - مع مداخل منفصلة ومداخل خروج للزوار. أما متاحف الفاتيكان فلم تحدد بعد موعدًا لإعادة فتحها.

 وتراجعت وتيرة الإصابات والوفيات في إيطاليا يوم الجمعة مقارنة بإحصائيات يوم الخميس، مع رصد نحو 5000 حالة شفاء جديدة، حيث قالت هيئة الدفاع المدني الإيطالية إن العدد العام للوفيات المسجلة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد ارتفع خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 242 حالة جديدة، وبلغ 31610.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة