محاضرة تعلم الهيروغليفية عبر الإنترنت بمكتبة الإسكندرية.. الأربعاء

السبت، 16 مايو 2020 11:55 ص
محاضرة تعلم الهيروغليفية عبر الإنترنت بمكتبة الإسكندرية.. الأربعاء مكتبة الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ينظم مركز دراسات الخطوط بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان تعليم الهيروغليفية عبر الإنترنت: تطبيقا على موقع «الهيروغليفية خطوة بخطوة»، وذلك يوم الأربعاء 20 مايو الجاري، من الساعة الثانية عشر حتى الواحدة ظهًرا، ويتحدث فيها  كل من الدكتور أحمد منصور، مدير مركز دراسات الخطوط بالمكتبة، وجون حسنى، أخصائي لغة مصرية قديمة بنفس المركز.
 
 
وأشار  مركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية فى بيان اليوم ، أنه يسعى الى نشر المعرفة باللغة المصرية القديمة، حيث أطلق  الموقع الإلكتروني "الهيروغليفية خطوة بخطوة" بالتعاون مع إدارة تكنولوجيا المعلومات، وهو أول موقع إلكتروني تفاعلي لتعليم اللغة المصرية القديمة، يستهدف الدارسين من طلبة الجامعات والهواة والمهتمين باللغة المصرية القديمة بمختلف مستوياتها. يتضمن الموقع مادة علمية باللغتين العربية والإنجليزية.  وقد أطلقت المرحلة الأولى للموقع عام 2015، وهو مشروع طويل الأمد،  يجري إثراء محتواه العلمي بشكل مستمر سواء في الدروس التعليمية والاختبارات الملحقة بها أو عدد الكلمات في القاموس أونماذج من القطع الأثرية.
 
تأتي هذه المحاضرة علي الانترنت  فى اطار حرص مكتبة الإسكندرية على تقديم خدماتها للمستفيدين بها على الفضاء الالكتروني  فى ظل الاجراءات الاحترازية التى تنتهجها الدولة تجاه فيروس كورونا المستجد.
 
وكان الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة ،قد أكد على أن مكتبة الاسكندرية،قد تعاملت مع جمهورها الذي يبلغ مليون مواطن سنويا بشكل مختلف من خلال الادوات الالكترونية والاجهزة الحديثة. وقامت المكتبة باتاحة المعرفة للقراء كما لو كانوا موجودين بقاعة الاطلاع بالمكتبة وسمحت بتداول ما يزيد عن مائتي الف كتاب عبر الإنترنت، ونشرت فعالياتها الثقافية والعلمية والفنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستضافت عددا كبيرا من الشخصيات الدولية لمناقشة ما يحدث في العالم.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة