مدير مواقف الشرقية: تعقيم 27 موقفا وإلزام السائقين والركاب بارتداء الكمامة

السبت، 16 مايو 2020 02:27 م
مدير مواقف الشرقية: تعقيم 27 موقفا وإلزام السائقين والركاب بارتداء الكمامة تعقيم - أرشيفية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء ماهر عمر مدير عام المواقف بالشرقية، إنه تم اليوم تعقيم ورش مواقف السيارات بالشرقية وعددها 27 موقفا، وذلك قبل مغادرة السيارات الموقف بالركاب، حرصا علي سلامة الركاب.

وأضاف مدير عام المواقف لـ"اليوم السابع"، أن جميع المواقف التزمت بوضع لوحات إرشادية مدون عليها عقوبة عدم الالتزام بارتداء الكمامة طبقا للقرار الصادر رقم 5770 لسنة 2020، وكذلك متابعة أعمال التطهير والتعقيم للمواقف والسيارات من الداخل والخارج، وذلك تنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مع التشديد علي تطبيق غرامة مالية لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد عن 5 آلاف جنيه علي السائقين المخالفين للإجراءت الاحترازية للوقابة من فيروس كورونا كارتداء الكمامة وتعقيم السيارات.

وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد  أصدر أمس ، قرار تطبيق غرامة لا تقل عن 100 جنيه، ولا تزيد عن 5 آلاف جنيه على السائقين المخالفين للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيرس كورونا كارتداء الكمامة، وتعقيم السيارات.

وأشار إلى أنه وجه مدير عام المواقف بتوفير الكمامات للسائقين بسعر التكلفة، متابعًا: "مفيش عربية هتتحرك من مكانها إلا إذا كان الكل يرتدي الكمامة"، مؤكدا أن رؤساء المراكز متواجدون في الشارع لمتابعة تطبيق الإجراءات، كما تم التنبيه على تعقيم جميع سيارات الموقف.

وأكد أن القرار سيتم خلاله التنسيق مع إدارات المرور المختلفة، للتأكد على اتخاذ السائقين الإجراءات الوقائية على الطريق، وتوقيف من يخالف ذلك خلال الرحلة: "هنحاول نتابع تنفيذ القرار لحد ما يتعود الناس على أنه أسلوب اللي نتبعه خلال تحركاتنا القادمة.

يذكر أن محافظ الشرقية، أعلن منذ يومان، عن غلق بنك القاهرة فرع مدينة بلبيس، بعد إصابة موظف بالبنك عمره 36 عاما، بفيروس كورونا، وغلق الوحدة المحلية بشبرا النخلة بمجلس ومدينة بلبيس، بعد إكتشاف حالة لموظفة بالوحدة مصابة بفيروس كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة