أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع عدد وفيات كورونا فى إندونيسيا إلى 1148 بعد تسجيل 59 حالة إضافية

الأحد، 17 مايو 2020 11:13 ص
ارتفاع عدد وفيات كورونا فى إندونيسيا إلى 1148 بعد تسجيل 59 حالة إضافية كورونا
كتب ــ سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إندونيسيا اليوم الأحد، تسجيل 59 وفاة و495 إصابة جديدة بفيروس كورونا المتسجد كوفيد 19، خلال 24 ساعة الأخيرة لترتفع الوفيات إلى 1148 والإصابات 17520، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية قبل قليل.فى غضون ذلك، تعتزم السلطات في جاكرتا معاقبة الإندونيسيين الذين يخالفون قواعد التباعد الاجتماع المفروضة لتطويق تفشى فيروس كورونا عبر إرغامهم على تنظيف المراحيض العامة للتكفير عن ذنبهم، كما عرض موقع العربية.هذه العقوبة هي من بين سلسلة عقوبات ترمي إلى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في العاصمة الإندونيسية، إحدى أكبر مدن جنوب شرق آسيا.


وسيُفرض على الأشخاص الذين يخرجون إلى الشوارع من دون كمامة غرامة قدرها 250 ألف روبية (17 دولاراً)، كما أن الأشخاص الذين يتنقلون ضمن مجموعات متقاربة سيواجهون عقوبة تنظيف المنشآت العامة بما فيها المراحيض مع ارتداء سترة يُكتب عليها الذنب الذي اقترفوه.

كما أن الشركات التي تتجاهل أوامر الإغلاق أو تنتهك قواعد الصحة العامة سيتعين عليها دفع مبلغ يصل إلى 50 مليون روبية (3400 دولار)، وفق القواعد التي أعلن عنها أخيراً.

 

وفرضت جاكرتا، المدينة الضخمة التي تعد حوالي 30 نسمة، حجراً جزئياً خلال الشهر الفائت في ظل التفشي السريع للفيروس ووسط تحذيرات المراقبين من كارثة صحية داهمة.

 

كما وضعت مدن إندونيسية أخرى قيوداً مشابهة، غير أن نسبة الانتهاكات تبقى مرتفعة.، وقد تجمع مئات الأشخاص خلال الأيام الماضية في وسط جاكرتا، بمناسبة إغلاق مطعم للوجبات السريعة، ما أثار موجة انتقادات واسعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة