أكرم القصاص - علا الشافعي

البروتوكول الطبي يهدد بتأجيل عودة المران الجماعى لأندية الدوري الإيطالي

الأحد، 17 مايو 2020 09:38 م
البروتوكول الطبي يهدد بتأجيل عودة المران الجماعى لأندية الدوري الإيطالي لوكاكو نجم الانتر
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت التدريبات الجماعية لفرق الدوري الإيطالي مهددة بالتأجيل بعد أن كانت مقررة غدا، حيث من المتوقع أن تستمر الأندية في مواصلة التدريبات الفردية، لحين الاتفاق على صيغة جديدة للبروتوكول الصحي الذى يتيح للاعبين المشاركة في تدريبات جماعية، وكان من المفترض أن تبدأ فرق الدوري الإيطالي التدريب الجماعية في مجموعات اعتبارًا من غدا الاثنين 18 مايو، وفقا لما قررته الحكومة، إلا أن الأندية تعترض على البروتوكول الطبي، ووفقا لما ذكرته شبكة "فوتبول إيطاليا"، أنه كما كان متوقعا فهناك حالة من الارتباك بين المسئولين، وقد أكد وزير الرياضة في تصريحاته اليوم أن الإجراءات الجديدة التي ترغب الأندية في تغييرها بالبروتوكول الطبي، لم يتم الموافقة عليها من قبل اللجنة العلمية حتى الآن.

وأشارت إلى أنه ربما لن يتم الموافقة على القرار حتى الغد، مما يعني أن فرق الدوري الايطالي ستواصل التدريبات الفردية، من أجل تطبيق فكرة التباعد الإجتماعي وعدم الاتصال مع الآخرين.

وخططت غالبية أندية الدوري الإيطالي لتجنب التدريبات الجماعية حتى يتم الاتفاق على بروتوكول طبي مختلف.

وتعترض الأندية على البروتوكول الصحي الذى أقرته وزارة الرياضة الإيطالية بالإتفاق مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الأربعاء الماضي، وهو الذى ينص على أنه إذا تعرض لاعب واحد أو موظف بأحد الأندية للإصابة بفيروس كورونا يجب أن يدخل الفريق بالكامل في الحجر الصحي لمدة 15 يومًا.

وقامت أندية دوري الدرجة الأولى وموظفيها الطبيون واتحاد اللاعبين اليوم بصياغة نسخة مختلفة للبروتوكول، سيتم تقديمها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم غدًا "فيفا" ثم إلى الحكومة، لذا بات في حكم المؤكد تأجيل التدريبات الجماعية.

وترغب الأندية في اتباع النموذج الألماني والإسباني والإنجليزي ، الذي ينص على عزل الفرد فقط إذا كان اختباره إيجابيًا لفيروس كورونا ، مع إخضاع بقية المجموعة لاختبارات مضاعفة.

ومع عدم وجود اتفاق حتى الآن بشأن التدريبات، يبدو أنه من غير المحتمل استئناف مسابقة الدوري الايطالي من 13 يونيو.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة