الصحة الإيرانية تسجل 1806 إصابات جديدة و51 حالة وفاة بفيروس كورونا

الأحد، 17 مايو 2020 12:32 م
الصحة الإيرانية تسجل 1806 إصابات جديدة و51 حالة وفاة بفيروس كورونا وزير الصحة الايرانى سعيد نمكى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت وزارة الصحة الإيرانية 1806 اصابة جديدة و 51 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع عدد المصابين بالفيروس في البلاد الى 120ألف 198 شخص والمتوفين الى 6988 والمتعافين الى 94ألف 464 شخص، بحسب المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور.

وكان توقع ايرج حريرجي، مساعد وزير الصحة الإيرانى، 3 سيناريوهات لتأثير سلوك فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، على بلاده، وأولها هى أن إيران ستواجه الفيروس بالتزامن مع فصل الخريف فى نصف الكرة الشمالى، إلا أن شدته ستكون أقل مما كانت عليه فى مارس وأبريل لكنه أنه سيؤدى أيضا إلى فرض حجر صحى.

وأما التوقع الثانى الذى قاله المسئول الإيرانى المتعافى من كورونا، هو أنه من الممكن أن تكون الموجة الثانية من الفيروس مثل الأنفلوانزا الأسبانية أوائل القرن العشرين، فى الخريف المقبل وستكون أكثر حدة والحجر الصحى ايضا سيكون أشد.

والسيناريو الثالث هو أن تواجه إيران فى الخريف موجات للفيروس لكنها لن تؤدى إلى فرض حجر صحى.

وأكد مساعد وزير الصح الإيرانى على أن البلدان التى تعانى من كورونا الأن، سيتواصل ذلك خلال الـ 18 إلى 24 شهر المقبل،  مؤكدا على أنه لابد من تغيير الكثير من سلوكياتنا وطباعنا ولاسيما تقليص التزاور بين الأهل والأقارب والسفر الى حد كبير جدا حتى موعد انتاج لقاح.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة