العزل فى مربع.. طريقة مبتكرة لوقاية الطلاب من كورونا بمدارس فرنسا.. صور

الأحد، 17 مايو 2020 03:00 م
العزل فى مربع.. طريقة مبتكرة لوقاية الطلاب من كورونا بمدارس فرنسا.. صور العزل فى مربع
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنتشرت صور وصفها الكثير بـ"الحزينة" تظهر عدد من أطفال مدرسة فى مدينة توركوان في فرنسا، وهم معزولين كل طفل فى مربعات مرسومة على أرض فناء مدرستهم، مما أثار تعاطف الكثيرين معهم مؤكدين أن هذه الصور توضح مستقبل الأطفال بمدارس العالم وسط تفشى فيروس كورونا، حيث كان كل طفل معزول على حدة، داخل مربع رسم على أرضية اللعب، وتم إجبارهم على عدم مغادرة المربع، مما جعلهم جالسين بحزن داخله، وهم ينظرون لبعضهم البعض من بعيد، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

1-1344650

وكتبت المؤرخة لورانس دي كوك على الصورة عبر حسابها بموقع تويتر: "هذه الصورة عالقة في ذهني. هذه الصورة مفجعة. لا يمكننا تسمية هذه "المدرسة".

111
 

 

وقال المسؤولون أنهم رسموا المربعات كي يجبروا الأطفال على الالتزام بالتباعد الاجتماعي، كما أتاحت لهم "اللعب والضحك والرقص معا، ولكن من داخل هذا المربع".

176cab27-0cff-42c9-b76c-5732a36b7d0a

واعتبر البعض إجراءات المدرسة بمثابة "عقوبة" للأطفال، بينما عبر آخرون عن حزنهم على الوضع الذي وصلت إليه البلاد تحت جائحة كورونا، فيما اعتبر البعض، الصورة، وكأنها "مشهد من فيلم رعب"، بالإضافة لتعليقات أخرى عبرت عن بؤس الصورة، على موقع تويتر.

وأتاحت الصورة للعالم الفرصة للاستعداد إلى عودة المدارس في جميع الدول، تحت جائحة كورونا، وهو ما يتوقع أن يحصل قريبا.

وشهدت فرنسا ارتفاع فى عدد الإصابات بفيروس كورونا في فرنسا إلى 141919 بعد تسجيل 563 إصابة جديدة، كما سجلت وزارة الصحة الفرنسية 104 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 27529.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة