أكرم القصاص - علا الشافعي

الولايات المتحدة ترحّب باتفاق تقاسم السلطة فى أفغانستان

الأحد، 17 مايو 2020 06:05 م
الولايات المتحدة ترحّب باتفاق تقاسم السلطة فى أفغانستان ترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة سكاى نيوز الإخبارية، في خبر عاجل لها، أن الولايات المتحدة الأمريكية ترحّب باتفاق تقاسم السلطة في أفغانستان وتحض على إيجاد تسوية سياسية.

وفى وقت سابق رحب بنس ستولتبر أمين عام حلف الناتو باتفاق تقاسم السلطة في أفغانستان الذى جرى اليوم، داعيا إلى تحقيق السلام فى البلد الذى يشهد صراعات دموية منذ الاحتلال الأمريكي للبلاد.، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز قبل قليل.ووقع الرئيس الأفغاني أشرف غني ومنافسه عبد الله عبد الله، اليوم الأحد، اتفاقا لتقاسم السلطة، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.، وقالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز إن الرئيس الأفغانى أشرف غني وعبد الله عبد الله منافسه في انتخابات الرئاسة التي كانت محل خلاف يوشكان على إتمام اتفاق لاقتسام السلطة ينهي حالة الجمود السياسي في البلاد.

وأضافت المصادر، أن المباحثات لا تزال جارية فيما يتعلق ببعض المناصب الرئيسية وإن كان من الممكن توقيع الاتفاق بعد ظهر اليوم.

وقال مصدر "عموما توصل الفريقان إلى اتفاق يقتسمان بموجبه السلطة في الحكومة بالتساوي. المناقشات تدور الآن حول الوزارات التي تخصص لكل طرف".

وكان عبد الله طعن في نتائج الانتخابات التي جرت في سبتمبر الماضي وأعلن تشكيل حكومة موازية في وقت سابق من العام الأمر الذي أضعف وضع إدارة غني في وقت تحاول فيه الولايات المتحدة دفع عملية السلام مع حركة طالبان وإنهاء الحرب الأفغانية الدائرة منذ 19 عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة